1140886
1140886
العرب والعالم

مقتل 15 جنديا في هجوم انتحاري بالعاصمة الأفغانية

21 أكتوبر 2017
21 أكتوبر 2017

ارتفاع حصيلة الاعتداء على «مسجد» بكابول إلى 56 قتيلا -

كابول - (أ ف ب): أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية مقتل 15 متدربا في الجيش الأفغاني أمس في كابول في هجوم انتحاري استهدف حافلتهم.

وقال الناطق باسم الوزارة الجنرال دولت وزيري «بينما كانت الشاحنة الصغيرة للمجندين تغادر الأكاديمية العسكرية، استهدفها انتحاري اقترب سيرا على الأقدام وقتل 15 منهم وجرح أربعة آخرين».

والاعتداء الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه بعد هو الثاني خلال 24 ساعة في كابول بعد الهجوم على مسجد شيعي مساء أمس الأول.

من جهة أخرى، أعلن مسؤولون أمس ارتفاع حصيلة الهجوم على المسجد الشيعي في كابول أمس الأول إلى 56 قتيلا، وذلك في آخر حلقات العنف التي تضرب العاصمة الأفغانية.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس «ارتفعت حصيلة تفجير مسجد إمام الزمان أمس الأول إلى 56 قتيلا، بينهم نساء وأطفال، إضافة إلى 55 جريحا».

وكان المسؤولون قد أعلنوا حصيلة سابقة من 39 قتيلا و45 جريحا في الهجوم الذي أعلن تنظيم داعش المسؤولية عنه.

واستهدف الهجوم الذي نفذه انتحاري مصلين كانوا يؤدون صلاة العشاء في المسجد الواقع غرب العاصمة.

ووقع هجوم كابول بالتزامن مع هجوم انتحاري آخر دام على مسجد في ولاية غور النائية والفقيرة في وسط أفغانستان أدى إلى مقتل 20 شخصا وجرح 10 آخرين، بحسب وزارة الداخلية.

وأعرب الأهالي عن غضبهم إزاء عجز الحكومة عن حماية مواطنيها في العاصمة الأفغانية التي سجلت 20% من أعداد القتلى المدنيين في أفغانستان، في النصف الأول من العام.