الجهاز الفني للأحمر يبحث برنامجه لـ«بوتان» !

وجه المدير الفني للمنتخب الوطني الأول الهولندي بيم فيربيك الدعوة لأعضاء الجهازين الفني والإداري لاجتماع مشترك يعقد اليوم بمقر اتحاد الكرة وذلك لبحث خارطة إعداد الأحمر في الفترة المقبلة وتحديد مواعيد للتجمعات الداخلية والتجارب الودية خلال فترة استمرار الدوري والاستفادة من فترات التوقف القصيرة في التجمعات والتجارب الودية.
ومن المتوقع أن يصدر عن الاجتماع تعديل لبرنامج المنتخب الذي تم إعداده في وقت سابق لمباراة بوتان قبل الأخيرة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات آسيا 2019 ويتضمن تجمعا قصيرا في الخامس من الشهر المقبل حتى موعد مباراة بوتان في الرابع عشر من الشهر نفسه وأداء تجربة ودية في السابع من ذات الشهر.
ويبحث لقاء المدرب بجهازه المساعد الفني والإداري خطة إعدادية قصيرة المدى خاصة بالمواجهة الآسيوية المقبلة وكذلك برنامجا طويل المدى للاستحقاقات المقبلة في مقدمتها بطولة كأس الخليج بالدوحة ونهائيات أمم آسيا وذلك من خلال معسكر خارجي وسلسلة من التجارب مع المنتخبات الآسيوية الكبيرة.
وسيراجع الاجتماع أيضا قائمة المنتخب الأخيرة وما يمكن أن يطرأ عليها من جديد عبر الإحلال والإبدال وذلك على ضوء تقارير رصد أداء اللاعبين في الدوري ثم سيتم إعلان القائمة التي ستشارك في مباراة بوتان.
الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني ضمن التأهل الى نهائيات أمم آسيا بعد الفوز الرائع الذي حققه على المالديف في أرضه بثلاثية مقابل هدف ليحجز مقعده بجدارة في النهائيات وتتحول مباراته المقبلة أمام بوتان والأخيرة أمام فلسطين الى برنامج للإعداد وصقل اللاعبين وبحث المؤشرات الفنية للمرحلة المقبلة التي تنتظر فيها المنتخب تحديات كبيرة.
من جهة أخرى يواصل المدرب الهولندي ومساعداه مهنا سعيد ووليد السعدي حضورهم لمباريات دوري الأضواء لمتابعة لاعبي المنتخب ومن المقرر أن يتابع فيربيك المباريات التي تقام على ملعب استاد الشرطة فيما يتواجد مهنا في ملعب السيب وسيتواجد السعدي في ملعب صحار.