1140063
1140063
المنوعات

ستة أعمال في القائمة القصيرة لجائزة الطاهر وطار للرواية

20 أكتوبر 2017
20 أكتوبر 2017

«رويترز»: - أعلنت جائزة الطاهر وطار للرواية العربية في الجزائر أمس الأول القائمة القصيرة للجائزة في دورتها الأولى، وهي التي ضمت ستة أعمال. شملت القائمة روايات (خيام المنفى) تأليف محمد فتيلينه و(سكوت العافية: إيزابيل تتحدث) تأليف عبد القادر عميش و(شجرة مريم) تأليف سامية بن دريس و(قدس الله سري) تأليف محمد الأمين بن ربيع و(ما وراء الخط الآخر) تأليف محمد حيدار و(مؤبن المحروسة يؤذن في فلورانسا) تأليف بلقاسم مغزوشن.

وكانت القائمة الطويلة التي صدرت قبل أسبوعين تضم 12 عملا من أصل 42 عملا تقدمت للمشاركة بالجائزة.

وتحمل الجائزة اسم الكاتب والأديب الجزائري الراحل الطاهر وطار (1936-2010) وتقتصر المشاركة فيها على المؤلفين الجزائريين من كل الأعمار والكتاب الأجانب المقيمين بالجزائر، شريطة ألا تكون الأعمال المتقدمة فازت بأي جائزة أدبية داخل الجزائر أو خارجها.

تنظم الجائزة جمعية (نوافذ ثقافية) برئاسة رياض وطار ابن شقيق الأديب الراحل بالتعاون مع وزارة الثقافة الجزائرية. وتتشكل لجنة التحكيم برئاسة الناقدة آمنة بلعلي وعضوية الناقد إبراهيم صحراوي والروائي سفيان زدادقة والشاعر فيصل الأحمر والناقد مخلوف عامر. ومن المنتظر إعلان اسم الفائز في الدورة الأولى للجائزة في 31 أكتوبر على أن يقام حفل تسليم الجائزة في الثالث من نوفمبر.