1138045
1138045
عمان اليوم

تدشين أجهزة تصوير بالموجات فوق الصوتية بالمستشفى الجامعي

19 أكتوبر 2017
19 أكتوبر 2017

بتمويل من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال -

تم بمستشفى جامعة السلطان قابوس تدشين عدد من أجهزة التصوير بالموجات فوق الصوتية وذلك بتمويل من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بحضور سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس والشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

ويأتي المشروع إيماناً من المؤسسة التنموية للشركة بأهمية الشراكة الاستراتيجية مع كل ما من شأنه أن يعزز الشراكة المجتمعية الفاعلة ويحقق الصالح العام للمجتمع وفق الخطط والإرشادات التي تصدرها الحكومة من أجل الارتقاء بمستوى الاقتصاد الوطني، حيث تم تمويل شراء وتوريد 4 أجهزة موجات فوق صوتية (ultra sound) بالمستشفى الجامعي، وذلك لخدمة العملية الطبية بعدة أقسام بالمستشفى وهي قسم علم وظائف الأعضاء وقسم طب الطوارئ وقسم الجراحة وقسم الرعاية الفائقة للأطفال الخدج.

ومن المؤكد أن هذه الأجهزة ستساهم في تطوير وتحسين الخدمات الطبية المقدمة في المستشفى وتقليل قائمة الانتظار لعمل الفحوصات التشخيصية اللازمة، وكذلك ستعجل من تشخيص حالات الطوارئ الحرجة وتحديد حالات النزيف الداخلي التي تتطلب سرعة التدخل الجراحي والطبي. وتعتبر هذه الأجهزة من التقنيات الحديثة التي توصلت إليها التكنولوجيا الطبية وتمتاز بمواصفات فنية عالية مزودة بمسابير متخصصة تخدم عدة تخصصات طبية كطب النساء والولادة، وأمراض القلب، والأمراض الباطنية، وتشخيص اعتلالات الأوعية الدموية، وحالات الأطفال الخدج الحرجة.

وهذه الأجهزة تم تزويدها ببرامج متخصصة في تسجيل ومعالجة الصور الطبية، وكذلك تشخيص الحالات المختلفة عن طريق استخدام خوارزميات متخصصة على أيدي فنيين مؤهلين ومدربين على مستوى عال، وتتمتع هذه الأجهزة بتقنيات التصوير الطبي ثلاثي ورباعي الأبعاد والتي تساهم في تشخيص الحالات الطبية الصعبة.