عمان اليوم

التدريب على أساليب حل المشكلات لمشرفي أقسام التصوير التشخيصي

19 أكتوبر 2017
19 أكتوبر 2017

بدأت حلقة العمل «مهارات وأساليب حل المشكلات لمشرفي أقسام التصوير التشخيصي» التي ينظمها قسم التصوير التشخيصي والتداخلي بدائرة الخدمات التشخيصية بالمديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية بوزارة الصحة بالتعاون مع شركة مصطفى سلطان للرعاية الطبية بحضور الدكتور عادل الأنصاري مدير دائرة شؤون المستشفيات، وبمشاركة مدربين مختصين من معهد بوليغلوت في فندق بلاتينم بالخوير، وتستمر لمدة يومين.

تهدف الحلقة إلى تأهيل وتدريب مشرفي أقسام التصوير التشخيصي في مجال العمل الإداري ومهارات التعامل مع المشكلات التي تواجه مشرف القسم.

وأكد الدكتور عادل الأنصاري على أهمية مثل هذه الدورات والحلقات التدريبية للمشاركين، وكيفية استغلال هذه الفرص لتطوير مهارات القيادة والإدارة لأقسام الأشعة أو أي مجال فني آخر.

وأيضًا الاستمرارية في تنظيم مثل هذه الحلقات لما لها من أثر في تنمية قدرات مشرفي الأقسام ومن هم في الصف القيادي الأول لبذل الجهد المعرفي في حل وإدارة مشكلات العمل اليومي في مختلف المستويات.

وقد تركزت الحلقة على التعريف بمبادئ وقواعد حل المشكلات في بيئة العمل والاستنتاج من الخبرات لدى المشاركين، ثم أقيم تدريب عملي على ما تم تقديمه من محاضرات نظرية، وفي نهاية الجلسة الثانية تم عمل تمرين إعدادي للمشاركين في الحلقة لليوم الثاني.