1139214
1139214
الاقتصادية

الفريق المشترك لاتحاد العمَّال والقوى العاملة يختتم زياراته للمنشآت الخاصة بظفار

19 أكتوبر 2017
19 أكتوبر 2017

لتعزيز مبدأ الحوار والشراكة الحقيقية مع أصحاب العمل -

اختتم الفريق المشترك للاتحاد العام لعمال السلطنة ومديرية القوى العاملة بظفار برئاسة نبهان بن أحمد البطاشي رئيس الاتحاد زياراته لمنشآت القطاع الخاص بالمحافظة التي استمرت في الفترة من 15 إلى 18 أكتوبر 2017م.

الهدف من الزيارات هو توعية العمال بواجباتهم وحقوقهم وفقًا لأحكام قانون العمل واللوائح والقرارات الوزارية المنفذة له، وتقوية العلاقة بينهم وبين أصحاب العمل، ومعرفة مدى الرضا الوظيفي لديهم، وغرس مفهوم التفاوض والحوار الاجتماعي لتحقيق مطالبهم والوقوف على التحديات التي قد تعرقل عمل النقابات العمالية. كما تم خلال الزيارات التأكد من مدى تنفيذ بنود الاتفاقيات التي تم توقيعها بين أصحاب العمل والنقابات العمالية خلال الاجتماعات والزيارات السابقة، وحث العمال على تشكيل نقابات عمالية في المنشآت التي لا توجد بها نقابة في سبيل تحقيق مفهوم التنظيم النقابي لما للنقابات من دور مهم في تعزيز مبدأ الحوار الاجتماعي والشراكة الحقيقية مع أصحاب العمل، كون أن العمال هم العنصر الأساسي في عجلة التنمية، كذلك توعية أصحاب العمل وإدارات الشركات بأحكام قانون العمل في السلطنة كونه أبرز تحدٍ يواجهه العمال لجهل بعض الإدارات بقانون العمل.

يذكر أن هذا البرنامج يأتي ضمن سلسلة من البرامج التي يقوم بها الاتحاد العام لعمال السلطنة لزيارة النقابات العمالية والمنشآت العاملة في القطاع الخاص بمختلف محافظات السلطنة.