الرياضية

تجربة أولمبية عراقية مشروطة

19 أكتوبر 2017
19 أكتوبر 2017

تم الاتفاق بين اتحاد كرة القدم ونظيره العراقي على أن يؤدي المنتخب الوطني الأولمبي مباراة ودية مع منتخب العراق الأولمبي الذي سيزور الدوحة إبان فترة إقامة منتخبنا لمعسكر إعدادي فيها ضمن تحضيراته للمشاركة في نهائيات الصين التي ستقام في يناير من العام المقبل.

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي إلى تحضيرات مثالية وطيبة تساعد في تجهيز اللاعبين بالصورة المثلى التي تعينهم على الظهور المشرف في نهائيات الصين بما يشرف الكرة العمانية ويعزز من النجاحات التي ظل يحققها المنتخب الأولمبي وتدعم مسيرته باعتباره يمثل مستقبل الكرة والقاعدة الأساسية للمنتخب الأول.

وبالرغم من الاتفاق الذي تم بين اتحاد الكرة ونظيره العراقي على أداء التجربة بين الفريقين يوم 14 من الشهر المقبل في الدوحة إلا أن للجهاز الفني رأي آخر حيث يربط أداء المباراة بأن لا توقعه القرعة التي ستجرى في الصين يوم 24 الشهر الجاري مع منتخب العراق في مجموعة واحدة.

وذكر صلاح ثويني مدير المنتخب الأولمبي إنه في حال أسفرت القرعة عن وقوع منتخب العراق مع المنتخب في مجموعة واحدة سيكون من الصعب أداء المباراة الودية وسيكون علينا البحث عن تجربة أخرى مشيرا إلى أنه يأمل في إقامة التجربة العراقية وذلك لكونها ستفيد الفريق كثيرا في مشوار تحضيراته للنهائيات.

وذكر ثويني أن الجهاز الفني يسعى لتجارب قوية مع بعض المنتخبات المشاركة في النهائيات من بينها منتخب الصين المستضيف وستحدد القرعة مسار الاتصالات بحثا عن التجارب التي ستسبق المشاركة في النهائيات.