1139099
1139099
الرياضية

فنجاء يحقق الأهم ويكسب مواجهته ضد صحم

19 أكتوبر 2017
19 أكتوبر 2017

متابعـة- عـبدالله الــوهـيبي -

عاد فريق فنجاء لكرة القدم لتحقيق نغمة الانتصارات من جديد بعد الفوز الذي سجله على حساب ضيفه فريق صحم القادم من محافظة شمال الباطنة بعد أن تفوق عليه بنتيجة 2/‏‏1 في المواجهة التي جمعتهما معا أمس الأول على ملعب استاد السيب الرياضي ضمن الجولة السابعة لمنافسات دوري عمانتل للموسم الحالي 2017/‏‏2018. المباراة شهدت حضورا جماهيريا جيدا من جماهير الفريقين، مع وجود أفضلية نسبيا لجماهير (صحم) مع رابطة المشجعين، لكنها خرجت حزينة لخسارة فريقها للمباراة في الأخير، مع أنها كانت تمني النفس بتحقيق الفوز أو الخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير الإيجابي... ولكن، ليتوقف رصيد الفريق الأزرق عند نقاطه العشر، بينما خرجت جماهير فنجاء سعيدة تتغنى بفوز فريقها، وبالأداء القوي الذي قدمه اللاعبون في المباراة، ونجحوا من خلاله بالظفر بنقاط المباراة الثلاث والوصول للنقطة السابعة في البطولة، كما أن جماهيره تفاعلت كثيرا مع لاعبي الأصفر، خاصة بعـد إحراز الهدف الثاني للأصفر، وإعلان عودته من جديد لطريق الانتصارات بعد أن توقفت عنه في الجولات الماضية. الشوط الأول انتهى بتقدم الفريق الفائز بنتيجة هدف دون مقابل، حمل توقيع رأسية قائده محمد أحمد تقي في الدقيقة 21، وعلى الرغم من المحاولات الهجومية التي قام بها لاعبو صحم لإدراك هدف التعادل الأول، إلا أن جميعها لم يكتب لها النجاح في النهاية بفضل تألق الخط الخلفي للفريق الأصفر بقيادة سلطان الجلبوبي ورفاقه ومن خلف المدافعين تألق ناجح لحارس مرماه مهند الزعابي الذي دافع عن مرماه ببسالة وحافظ على شباكه نظيفة حتى قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق فقط. الشوط الثاني جاء مغايرا تماما بالنسبة للفريق صحم الذي بدأ فيه لاعبوه بقوة خاصة عقب التبديلات التي قام بها مدربه المغربي الجديد عبدالرزاق خيري عندما دفع بعناصر هجومية لهدف تقليص فارق النتيجة أولا، ومن ثم البحث عن هدف الفوز الثاني باللقاء، لكن لاعبي فنجاء لم يتركوا لهم مجالا لذلك إذ عززوا تقدمهم بالهدف الثاني الذي جاء بتوقيع المحترف التنزاني دانيال ليانجا في الدقيقة 67. وتحسن أداء فنجاء بعد التبديلات الفنية التي قام بها مدربه محسن البلوشي في الشوط الثاني وكان لها الأثر الطيب على تحسن أداء الفريق الأصفر، في المقابل ظهر فريق صحم هو الأخر بمستوى فني جيد، خاصة في الشوط الثاني، وسنحت للاعبيه فرص جيدة، كانت كفيلة بالعودة لأجواء اللقاء ثانية، إلا أنها لم تأت بأي جديد سوى تقليص فارق النتيجة من خلال ضربة الجزاء في الدقيقة 92 نجح فيها اللاعب محمد الغساني بترجمتها لهدف وحيد، لتنتهي المباراة في الأخير بنتيجة 2/‏‏ 1 بعد مواجهة جيدة فنيا وأداء متكافئ من جانب الفريقين الأصفر والأزرق.

تشكيلة الفريقين

فريق فنجاء دخل المباراة بتشكيلة مكونة من مهند الزعابي في حراسة المرمى ومحمد النجاشي وخليل الكحالي وسامح الحمراشدي وشوقي الرقادي وعبدالرحمن الغساني ومحمد الحبسي في خط المقدمة للفريق الأصفر، بالإضافة للمحترفين الأجانب بولو ولفريد ومبويوجونيور والتنزاني دانيال ليانجا. فيما خاض فريق صحم المباراة بتشكيلة ضمت كلا من سليمان البريكي في حراسة المرمى، بالإضافة للاعبين ثاني الرشيدي وناصر العلي وقائد الفريق محسن جوهر وأحمد البريكي ونافع الجبائي وأحمد ضاحي وبدر الجابري ومحمد الغساني بالإضافة للمحترفين الأجنبيين جاجني بابا وديـبالا لاسـينا.

 

البطاقات الملونة

أشهر الحكم في اللقاء عددا من البطاقات الملونة الصفراء فقط في حق عدد من لاعبي الفريقين باللقاء بسبب بعض الاحتكاكات التي حدثت في اللقاء، ليتوقف اللعب في أكثر من مناسبة، خاصة في الشوط الثاني لكنها لم تصل للبطاقة الحمراء في الأخير ولله الحمد ليخرج اللقاء حبيا من الطرفين، على الرغم من فوز المستضيف فنجاء بهدفين مقابل هدف وحيد.

التبديلات

قام مدرب الفريق الأول لفنجاء محسن درويش بإجـراء ثلاثة تبديلات جاءت جميعا في الشوط الثاني من خلال إشراك اللاعبين عبدالرحمن الغساني والمدافع حميد الغيلاني والسوري ياسر شاهين، فيما أخرج كلا من محمد الحبسي ومحمد النجاشي وقائد الفريق محمد تقي.

فيما أجرى مدرب صحم المغربي عبدالرزاق خيري هو الآخر ثلاثة تبديلات، حيث دفع باللاعبين فيصل البريكي وطلال سليمان وعبدالعزيز الشموسي، وأخرج كلا من ناصر العلي وأحمد البريكي وبدر الجابري في الشوط الثاني للقاء.

الوقت الإضافي

احتسب الدولي عمر اليعقوبي دقيقتين كوقت محتسب بدل ضائع لأحداث الشوط الأول، فيما أضاف خمس دقائق كوقت بدل محتسب لأحداث الشوط الثاني للمباراة حملت معها هدف تقليص فارق النتيجة من ركلة جزاء نفذها اللاعب محمد الغساني لتصبح النتيجة 2/‏‏1.

متابعة إدارية

حضر لمتابعة المباراة سعيد البلوشي الأمين التنفيذي لمجلس إدارة اتحاد الكرة، إلى جانب إدارة الناديين (فنجاء وصحم) تمثلت في رئيسي الناديين المهندس سيف السمري رئيس نادي فنجاء وعادل الفارسي رئيس نادي صحم اللذين حضرا بشكل جيد في حضور المباراة أمس الأول مع عدد من أعضاء مجلس الإدارة، حرصا منهم على الوقوف خلف فريقيهم، الى جانب وجود مساندة جيدة من جماهير الناديين اللذين كان لهم دور جيد في بث روح الحماس والندية والعطاء في نفـوس اللاعبين، ليظهر اللاعبين بالمستوى الفني الجيد طوال مجريات اللقاء المثير بينهما.

جماهير متوسطة

شهد اللقاء حضورا جيدا من الجماهير بالمتابعة والتفاعل الجيد مع مجرياتها، حيث شهدنا وجودا قويا من أجل بث روح الحماس والندية في اللاعبين من أجل المساهمة في رفع رتم اللقاء للأفضل من خلال مجريات اللقاء، ونأمل في حضور أكبر لجماهير الفريقين في المباريات القادمة، وروابط لمشجعي الفرق المشاركة، خاصة مع تحسن نتائجهما في قادم الوقت من منافسات البطولة.

أعصاب مشدودة

مدربا الفريقين محسن درويش (فنجاء) والمغربي عبدالرزاق خيري (صحم) ظلا واقفين من بداية انطلاقة المواجهة وحتى نهايتها وعلى أعصابهما، ليقوما مع ذلك بإصداء التوجيهات والنصائح للاعبيهما مما كان لها الأثر الطيب في نفوسهم، ودفعهم لتقديم مباراة جيدة فنيا، خاصة في الشوط الثاني للقاء الذي رغم حساسيته إلا أنه خرج بروح عالية جـدا.

غياب سعد سهيل

لم يشارك قائد فريق فنجاء الدولي سعد سهيل مع فريقه في اللقاء، كما أنه لم يتواجد في قائمة دكة الاحتياط، ويتوقع عودته في المباراة القادمة أمام فريق نادي عمان في الجولة الثامنة لبطولة الدوري، وبلا شك أن عودة نجم المنتخب الوطني لصفوف الأصفر في اللقاءات القادمة ستشكل دفعة معنوية للفريق بصفة عامة ولزملائه على وجه الخصوص.