مستشفى نزوى يبرز الدور المؤثر للمرأة في تقديم الخدمات الطبية

نزوى – مكتب عمان –

احتفل مستشفى نزوى أمس بيوم المرأة العمانية، الذي يصادف الـ١٧من أكتوبر من كل عام، برعاية صاحبة السمو السيدة علياء بنت ثويني آل سعيد. وقد صاحب الاحتفالية إقامة معرض بعنوان «المرأة العمانية ودورها في صحة الفرد والمجتمع»، شاركت فيه الموظفات العمانيات من جميع الأقسام الطبية والفنية بالمستشفى. قدمت في الاحتفال رسالة شكر وعرفان لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه- بهدف أبرز دور ومكانة المرأة العمانية وعملها في مختلف الأقسام الصحية.
وهدف المعرض إلى إبراز وجود المرأة في الخدمات الطبية المقدمة داخل المؤسسة التي تقدم الرعاية الحية للفرد والمجتمع. بدأ الحفل بعرض فيديو من النطق السامي، بعدها ألقى الدكتور سعيد بن عبدالله البرومي مساعد المدير للشؤون الطبية، كلمة رحب فيها بالضيوف، وتطرق إلى الدور المهم الذي يلعبه المستشفى بحكم موقعه، والخدمات التي يقدمها لأبناء المحافظة، والمحافظات المجاورة والإنجازات التي حققها. وقال في كلمته: إن هذه الخدمات والإنجازات التي تحققت تأتي بفضل جهود جميع العاملين بالمستشفى، وعلى رأسهم المرأة العمانية، التي تشكل ما نسبته 70% من الفئة العاملة النسائية، وبدورها تشكل 61% من مجموع الكادر البشري. حيث أنها متواجدة بكل الأقسام والتخصصات بالمستشفى.
وتناول في كلمته جانبا مما حظيت به المرأة العمانية من تكريم وما وصلت إليه من مكانة بارزة في عصر النهضة الحديثة، والدور الذي تلعبه في بناء بلدها وتقدمها. بعدها تم عرض فيديو لبعض الموظفات في المستشفى، أبرز لقطات من خدماتهن في المستشفى، وفي الختام قامت راعية الحفل بقص شريط المعرض المصاحب والتجول فيه.