عمان اليوم

بدء البرنامج التدريبي لمشرفات الطفولة لـ60 متدربة بالداخلية

18 أكتوبر 2017
18 أكتوبر 2017

نزوى – مكتب « عمان » -

بدأ البرنامج التدريبي للمشرفات العاملات بمؤسسات تنشئة الطفولة بمحافظة الداخلية من بيوت نمو الطفل وأركان الطفل بمشاركة أكثر من 60 متدربة، وذلك ضمن التعاون القائم بين المديريتين العامتين للتنمية الاجتماعية والتربية والتعليم بمحافظة الداخلية.

وأوضح سليمان بن علي العبري مدير دائرة التنمية الأسرية بمحافظة الداخلية أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تنمية التعاون القائم في مجال الطفولة، والاستفادة من خبرات الجانبين في وضع الخطط والدراسات الهادفة إلى تطوير الخدمات المقدمة لهذه الفئة الهامة في المجتمع، وسوف يشتمل البرنامج على محاور أساسية في إعداد الوسائل التعليمية، والتدريب على المنهج الدراسي، والبرامج الإدارية والحاسب الآلي، إلى جانب الأنشطة الثقافية والرياضية، والإسعافات الأولية.

كما يهدف البرنامج إلى تأهيل المشرفات العاملات في مؤسسات تنشئة الطفولة من أجل تحسين نوعية الخدمات والرعاية المقدمة للطفل، وإكسابهن المهارات اللازمة في التخطيط والتنفيذ والتقويم لمختلف البرامج والاحتياجات الهامة لمرحلة الطفولة.

وتعد أركان وبيوت نمو الطفل أحد الأنشطة التي تقوم بها جمعيات المرأة العمانية بمحافظة الداخلية، حيث تشرف دائرة التنمية الأسرية على أكثر من 20 بيتا وركنا للطفل على مستوى ولايات المحافظة.