18102017_010153_0
18102017_010153_0
آخر الأخبار

وضع حجر الأساس لمشروع مزون للألبان بولاية السنينة

18 أكتوبر 2017
18 أكتوبر 2017

السنينة/18 اكتوبر٢٠١٧ / العمانية / احتفل اليوم بولاية السنينة بمحافظة البريمي بوضع حجر الأساس لمشروع مزرعة مزون للالبان وذلك تحت رعاية معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية .

وقال معالي الدكتور فؤاد بن جعفر السجواني وزير الزراعة والثروة السمكية ان هذه المناسبة تعد واحدة من أبرز الأحداث المرتقبة في قطاع الأمن الغذائي في السلطنة فهو يعد امتداداً استراتيجياً لمساعي السلطنة وجهود الحكومة المستمرة في تطوير هذا القطاع وتحقيق الاكتفاء الذاتي للسلطنة.

وأضاف معاليه عند اكتمال المشروع، ستسهم مزرعة مزون للألبان في مع غيرها من مشروعات الأمن الغذائي في جعل السلطنة مركزاً عالمياً للتصنيع الغذائي يتفرد بتقديمه منتجات ذات جودة عالية ستحمل علامة تجارية عمانية .

من جانبه قال سعادة الدكتور راشد بن سالم المسروري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة ان اختيار مشروع الالبان بولاية السنينة لتوفر ثلاثة عناصر فنية لتأسيس مثل هذا النوع من المشاريع وهي البيئة الجافة ووجود الرمال والبيئة المناسبة ووفرة المياه بشكل مستدام .

كما القى المهندس صالح بن محمد الشنفري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة كلمة قال فيها ان مشروع مزرعة مزون للألبان بولاية السنينة هو من أهم مشاريع الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة حيث تضافرت الجهود المبذولة من قبل وزارة الزراعة والثروة السمكية والجهات ذات الصلة.

وأضاف المهندس صالح الشنفري ان الشركة تقوم بعدد من مشاريع الامن الغذائي والتي تصب في بناء منظومة متكاملة للأمن الغذائي تتوافق مع توجهات السلطنة المرتبطة بتحقيق الاكتفاء الذاتي في الأمن الغذائي.

تضمن الاحتفال عرض فلم للتعريف بالمشروع واهميته والمراحل التي وصل اليها واستعراض العمليات الفنية واللوجستية للمشروع وتقديم نبذة تعريفية عن مكونات المشروع ومراحله والذي تبلغ مساحته الإجمالية 15 كيلومتر مربع بولاية السنينة .

حضر الحفل سعادة السيد ابراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي وسعادة الدكتور راشد بن سالم المسروري رئيس الهيئة العامة للاحتياط الغذائي رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة و أصحاب السعادة الولاة واعضاء مجلس الشورى.