مجلس الوزراء يهنئ بـ «17 أكتوبر» ويؤكد على دعم المرأة العمانية

يجسد ما تحظى به من رعاية ويتوج الاهتمام بها شريكة في العمل الوطني –
توقيع 10 اتفاقيات لتمويل برامج ومشاريع للمسؤولية الاجتماعية وتنظيم ندوة «المكتسبات والتطلعات» –
عمان والعمانيــــة: هـــــنأ مجـــلس الـوزراء المرأة العمانية بمناسبة الاحتفال بيومها السنوي والذي جاء بناءً على التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة الســــلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – وقال مجلس الوزراء: «إن احتفال السلطنة بيوم المرأة العمانية والذي جاء بناءً على التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابــوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – ليجسد ما تحظى به المرأة في السلطنة من اهتمام ورعاية حيث مكنها ذلك من تبوؤ مكانتها في المجتمع، ويأتي تاريخ السابع عشر من أكتوبر كل عام تتويجا للاهتمام بالمرأة باعتبارها شريكة في العمل الوطني جنبا إلى جنب مع الرجل، لقد تعددت النجاحات التي حققتها المرأة العمانية في العمل العام والخاص حيث شاركت بأدوار بناءة في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية وفي الفنون والآداب وغيرها من المجالات إلى جانب دورها الأساسي في التربية وتعزيز التماسك الأسري والتآلف الاجتماعي.

إن للمرأة العمانية دورها المتنامي في خدمة الوطن حيث ساهمت في كافة مواقع العمل إلى جانب اهتماماتها بتكوين الأسرة الصالحة ورعاية النشء وحرصها على تجويد الإنتاجية في عملها. إن الحكومة لن تدخر جهدا في سبيل تقديم المزيد من الدعم للمرأة العمانية وإشراكها في كافة قطاعات العمل والإنتاج لكي تواصل أداء مسؤولياتها في مسيرة التنمية الشاملة بالبلاد والحفاظ على ما تحقق من منجزات»، متمنيا المجلس للمرأة العمانية المزيد من التوفيق والتقدم. واحتفلت السلطنة ممثلة بوزارة التنمية الاجتماعية أمس بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة بيوم المرأة العمانية الذي يوافق 17 أكتوبر من كل عام ويحمل هذا العام شعار «المرأة واقتصاد الأسرة»، رعى المناسبة معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار بحضور معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية.
وعقدت أمس حلقة نقاشية بعنوان «المرأة العمانية .. المكتســبات والتطلعات» نظمها مجلس الدولة، كما احتفلت العديد من الولايات والمؤسسات بالمناسبة، وقد شهد الاحتفال بصلالة التوقيع على 10 اتفاقيات بين كل من شركة صلالة للميثانول وجمعيات المرأة العمانية بمحافظة ظفار وذلك لتمويل برامج ومشاريع للمسؤولية الاجتماعية في مختلف ولايات المحافظة.