عمان اليوم

«بلدية صحار»: خطوات راسخة في سماء العطاء

17 أكتوبر 2017
17 أكتوبر 2017

صحار - مكتب عمان -

احتفلت بلدية صحار أمس بيوم المرأة العمانية، وتضمن برنامج الحفل لوحة ترحيبية قدمتها طالبات مدرسة هند بنت المهلب. بعدها قدمت مدرسة الإشراق للتعليم الأساسي لوحة بعنوان عمانية أنا كما قدمت مدرسة حواء بنت يزيد أوبريتا طلابيا عن دور المرأة العمانية وأهم من تتميز به ودورها في النهضة ومشاركاتها المختلفة في مختلف المجالات وما تلقته من دعم من مختلف الجهات لتركيز دورها وما تتميز به المرأة العمانية من مميزات مختلفة.

كما تضمن البرنامج كلمة ألقتها عائشة بنت أحمد الحضرمية مديرة مدرسة تبوك تناولت فيها الدور الحيوي للمرأة في عملية التنمية الوطنية من خلال مشاركتها بالعمل والجهد في مجال التنمية الوطنية إضافة إلى دورها الحيوي الظاهر جليا في إعداد الأجيال القادمة وغرس القيم العمانية الأصيلة. وأضافت الحضرمية أن المرأة قد بدأت بالعطاء والتميز فخطت بخطوات راسخة في سماء العطاء فلم ترض بالثريا ندا ونجوم السماء موقعا فنسجت مسارها بخيوط الأمل السخي الذي غرسه فيها باني نهضة عمان المباركة فكان لها وقفة واثقة في المحافل الدولية وتبوأت بعطائها مناصب قيادية أثبتت من خلالها أهليتها لتلك المكانة الرفيعة والمرموقة وما تلك اللفتة الكريمة إلا تاج على جبينها مرصع بحلل الإبداع وهدية غلفت بعرفان رائع ليهبها انطلاقة نحو التميز.

وقدمت الحضرمية بطاقة تقدير واحترام للمرأة العمانية أينما وجدت على هذه الأرض الطيبة في يومها الذي خصص لإبراز دورها وإنجازاتها والمكاسب التي حققتها، كما أكدت أن دور المرأة رباعي الإبعاد يتمثل في كونها الزوجة والأم والمربية والعاملة، وهذا يعكس مدى أهمية دورها الأساسي في بناء المجتمع وإصلاحه، مشيرة إلى أن المجال الإبداعي لا يتميز به الرجل عن المرأة في ظل المتغيرات الحضارية وظهور المجالات الإبداعية المختلفة التي تحتاج إلى المثابرة وتقديم كل جهد ممكن لتحقيقه دون الأخذ بجنس أو نوع.

حضر الاحتفال المهندس سالم بن حمد الكندي وأعضاء مجلس الشورى والمجلس البلدي، ومشاركة عدد من المدارس الحكومية والخاصة في ولاية صحار.