عمان اليوم

«التربية» تختتم معسكر اللغة الألمانية للمدارس الشريكة بوادي شاب

17 أكتوبر 2017
17 أكتوبر 2017

اختتمت وزارة التربية والتعليم ممثلةً في المكتب الفني للدراسات والتطوير بالتعاون مع معهد جوته الألماني فعاليات معسكر اللغة الألمانية للطلبة الدارسين في المدارس الشريكة في مبادرة «المدارس شركاء المستقبل»، الذي أُقيم خلال الفترة من الثامن حتى الثالث عشر من أكتوبر الجاري، بمشاركة «ثلاثة وعشرين» طالباً وطالبة منهم «ثلاثة عشر» من مدارس السلطنة المطبقة للغة الألمانية، و«ست» طالبات من دولة الكويت و«أربعة» طلاب من دولة قطر من المدارس المطبقة لمبادرة «باش»، وذلك بمنتجع وادي شاب بنيابة طيوي بولاية صور.

تضمن المعسكر حصصًا في اللغة الألمانية وحلقات علمية، وعدد من الأنشطة العلمية والفعاليات الترفيهية والأمسيات الثقافية، كما تضمن رحلتين إلى مسقط وصور تم فيهما زيارة الجامع الأكبر وسوق مطرح ودار الأوبرا السلطانية والقيام بجولة بحرية في مسقط، كما تمت زيارة سفينة فتح الخير ومصنع السفن والسوق الشعبي؛ بالإضافة إلى مسير جبلي بوادي شاب في صور.

وحول فعاليات المعسكر وأنشطته قال محمد بن سالم السالمي الطالب بالصف الحادي عشر من مدرسة الحسن بن الهاشم للتعليم ما بعد الأساسي: كانت تجربة رائعة جدًا، استفدنا وتعلمنا الكثير من التجارب في مجالات مختلفة، والتقينا بأصدقاء جدد عشنا معهم أجواء جميلة جدًا. وقالت وسن بنت إبراهيم الخروصية الطالبة بالصف الحادي عشر من مدرسة حيل العوامر للتعليم ما بعد الأساسي: كانت من التجارب المفيدة التي مررت بها، رحلة تعليمية ترفيهية في أجواء منظمة وإيجابية، وأضافت: كان المعلمون مجيدون، يزرعون الروح المتحفزة للعلم، كما كانت الدروس التي تلقيناها مفيدة وممتعة، أتمنى أن تتاح لنا تجرية المخيم مرة أُخرى. وذكرت الطالبة اللبنانية سابين عبدو من المدرسة البريطانية بدولة الكويت، أن الأسبوع كان رائعًا خاصة مع أول زيارة لها للسلطنة التي أشادت بها وجمالها خاصة المحافظات التي زارتها من خلال الرحلات كما أشادت بالدروس التي تلقتها، والأصدقاء الجدد الذين تعرفت عليهم، وقدمت شكرها لكل من كان معها في المعسكر، ومن استفادة منه من معلمين وطلبة. الجدير بالذكر بأن محور المعسكر لهذا العام كان «التوجهات حول مجالات التوظيف المستقبلية»، هدف لرفع وعي الطلبة حول هذا الجانب.