1137014
1137014
الرياضية

ظفـار وصحار يخوضان تحديا لإثبات الوجود وكسب النقاط

17 أكتوبر 2017
17 أكتوبر 2017

متابعة - عادل البراكة وعبدالله المانعي -

يدرك الروماني فلورين متروك مدرب ظفار أن استمرارية التفريط في نقاط إضافية أخرى قد يكلفه خسارة منصبه الفني لذلك سيرزح تحت وطأة الضغوطات عندما يستضيف فريقه صحار في الثامنة والربع من مساء اليوم بمجمع صلالة الرياضي في ختام مباريات الجولة السابعة من دوري عمانتل. ويعي المدرب الروماني جيدًا أهمية الفوز على صحار في لقاء اليوم للتقليل من حدة الانتقادات التي تعرض لها والشكوك التي حامت حوله في الآونة الأخيرة والتي وضعت مصير استمراره في القلعة الحمراء على المحك وعليه أن يلعب بكل أوراقه من أجل حصد النقاط الكاملة. أمسية اليوم للبقاء بعيدًا عن دائرة الحسابات الصعبة. وعلى الرغم من أن التكهنات والترشيحات تنصب في مصلحة ظفار، إلا أن تأرجح عروض حامل اللقب يثير الجدل والشكوك دومًا ما قد يدفع البعض إلى الاعتقاد بأن صحار مرشح قوي وصاحب حظوظ وافرة في الفوز هو الآخر ولكن متروك سيسعى جاهدًا إلى دحض هذه المعادلة وإثبات العكس بأن ظفار قادر على صياغة خط رجعة جديدة يكفل له العودة إلى طرق أبواب المنافسة بقوة. وسيعمل فلورين متروك على قهر ظروف الصعبة التي يمر بها النادي من اجل استعادة بريقه اللامع وهيبته المفقودة إذ إن سقف الطموح متمثل في استعادة المكانة اللائقة لعراقة الفريق الأحمر والتغلب على جميع المعوقات الطارئة وكسب كل التحديات الراهنة والتفوق في معركة الذات في طريق العودة إلى تقديم النتائج الإيجابية والعروض الناجحة والمستويات المعهودة. ويدخل ظفار مباراة اليوم وفي جعبته 8 نقاط رسخت موقعه في المركز السادس وهو طامع في الفوز على صحار اليوم للوصول إلى النقطة رقم 11 والتقدم بخطوات ثابتة وواثقة في سلم الترتيب وفي المقابل يسعى صحار إلى التغلب على ظفار في عقر داره للوصول إلى النقطة رقم 10 والتوغل رويدًا رويدًا إلى مناطق الصدارة حيث يحتل حاليا المركز التاسع، ويملك في رصيده 7 نقاط فقط. وكان ظفار قد انقاد للخسارة من السويق المتصدر في الجولة السادسة بهدف دون رد حمل إمضاء عبدالعزيز المقبالي، وعلى العكس تمامًا خرج صحار من الجولة السادسة بغنيمة النقاط الثلاث عندما حقق فوزًا ثمينًا على فنجاء صائد البطولات بهدف نظيف حمل توقيع المهاجم المجتهد في دورينا خليفة الجهوري.

المواجهات السابقة

المواجهات الأخيرة بين الفريقين ضمن منافسات الدوري انتهت جميعها لفريق ظفار، والمتمثلة في مباراة الذهاب بنتيجة 2/‏‏‏‏1 ومباراة الإياب 3/‏‏‏‏1، إلا أن مواجهة اليوم لا شك بانها ستكون مغايرة في ظل نتائجهما في الجولة الماضية.

مباراة مهمة

قال نواف بن عمر الغفيلي إداري الفريق الكروي الأول بنادي ظفار: مباراة صحار لا شك مهمة للغاية كونها تأتي بعد خسارة الفريق من السويق في الجولة الماضية والتي لا شك لن تكون بالسهلة على الفريق كون عناصر الفريق تحت الضغط ومطالبون بتحقيق العلامة الكاملة تعويضا للخسارة الماضية، لذلك فإن جميع اللاعبين يعون أهمية المباراة وسوف يبذلون قصارى جهدهم لتحقيق النتيجة الإيجابية. وأضاف إداري الفريق الكروي الأول بنادي ظفار: قدمنا مباراة إيجابية أمام السويق إلا أن الحظ لم يقف معنا ولم يوفق اللاعبون في استغلال الفرص المتاحة خاصة في شوط المباراة الثاني الذي استحوذنا من خلاله على مجريات اللعب وأضعنا أفضل الفرص متمثلة في فرصة ضربة الجزاء التي أتت في وقت مثالي إلا أن الرزيقي لم يستثمرها الاستثمار الجيد في تعديل النتيجة التي لا تعبر عن سير المباراة والتي أصبحت من الماضي والتركيز حاليًا في لقاء صحار الذي يستوجب أن نستغل أنصاف الفرص للتسجيل والخروج بالنتيجة الإيجابية.

كسب النقاط

قال مصطفى المقبالي المنسق الإعلامي لفريق صحار: مباراتنا أمام ظفار ليست سهلة بطبيعة الحال وهي خارج ملعبنا وأعتقد أن الفوز على فنجاء في الجولة الماضية أعاد الثقة للفريق، ونحن نطمح بطبيعة الحال لكسب نقاط المباراة، وهذا حق مشروع ونريد من اللاعبين استغلال الفرص التي تلوح وعدم التفريط فيها.

تغير الحال

قال محمد بن عبدالله البلوشي المدير الإداري السابق لفريق صحار: أرى المباراة أنها صعبة في ظل الظروف والمستوى الذي يقدمه نادي صحار فإن الأمور ستكون صعبة إلا إذا تغير الحال فالمستوى الذي ظهر به الفريق أمام فنجاء بصراحة لا يليق بالمستوى المأمول فلو لاحظنا أن المباراة على أرضنا وبين جمهورنا ورغم ذلك فنجاء تسيد معظم أوقات المباراة وكان قريبا من التعديل لولا سوء الطالع ولكن نأمل أن يقدم الفريق المستوى المنتظر في قادم الجولات.

أجانب

يتواجد في فريق صحار 4 أجانب، وهم السنغالي كونيه والقيرغيزستاني أزمات والإيفواري سوري إبراهيم بالإضافة إلى اللاعب البرازيلي أندري لوبيز القادم من نادي توليدو البرازيلي.

مباراة صعبة

قال محمود بن إبراهيم النوفلي المدير الإداري لفريق صحار حاليًا: مباراتنا أمام ظفار مباراة صعبة خارج ملعبنا لكن -إن شاء الله- ذاهبون إلى هناك لتحقيق النتيجة الإيجابية ونطالب اللاعبين بالتركيز واحترام المنافس والثقة بالنفس ونعود من أرض صلالة بأفضل نتيجة إيجابية.

فلورين متروك: علينا أن نجتهد -

قال المدرب الروماني فلورين متروك مدرب الفريق الكروي الأول بنادي ظفار: إن الهدف الوحيد من مباراة صحار اليوم هو تحقيق الفوز لتعويض نقاط مباراة السويق الماضية وحقيقة الهدف الأساسي هو تحقيق الفوز في جميع المباريات بغض النظر عن الفريق الذي سوف نواجهه، حيث إننا لعبنا ٦ مواجهات في الدوري حتى الآن وهذا لا يعني أن السويق أخذ الدوري فرحلة الدوري ما زالت طويلة وعلينا أن نعمل، ونجتهد من أجل تحقيق النتائج الإيجابية. وحول تأثير غياب عدد اللاعبين جراء الإصابات والإيقافات على الفريق أكد مدرب الفريق الكروي الأول بنادي ظفار: لا شك أن تلك الغيابات تؤثر على الفريق وقال: غياب أي لاعب جراء الإصابة أو الإيقاف سوف يؤثر على الفريق من خلال مواجهة اليوم أمام صحار أو خلال المواجهات القادمة، التي يتطلب أن نقدم أفضل ما لدينا لتحقيق النتائج الإيجابية. وفيما يتعلق بأسباب خسارة الفريق الماضية أمام فريق السويق قال مدرب ظفار: لم يحالفنا الحظ في تحقيق الفوز بالرغم من الأداء الإيجابي الذي قدمه اللاعبين وأنا سعيد بذلك بالرغم من غياب عدد من اللاعبين الأساسيين إلا تلك لم تكن أسباب الخسارة إنما السبب دخول مرمانا هدف سهل بالإضافة الى عدم تمكن لاعبي المنتخب لم تكن جاهزة جراء الإرهاق كما أن اللاعب حاتم الروشدي لم يلعب مع الفريق والذي قدم مردودا طيبا في مباراة فنجاء إلا أنه بعد العودة من المنتخب لم يتمكن من العودة للفريق، بالرغم من ذلك فإننا لعبنا أفضل من السويق وكذلك افضل من مباراة السوبر، إلا أن الفريق خلال مباراة السويق الأخيرة فقد الكثير من الفرص أبرزها ضربة الجزاء.