17102017_113137_0
17102017_113137_0
آخر الأخبار

السلطنة تحتفل بيوم المرأة العمانية بمحافظة ظفار

17 أكتوبر 2017
17 أكتوبر 2017

صلالة/ 17 أكتوبر٢٠١٧ / العمانية / احتفلت السلطنة ممثلة بوزارة التنمية الاجتماعية اليوم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة بيوم المرأة العمانية الذي يوافق 17 أكتوبر من كل عام ويحمل هذا العام شعار « المرأة واقتصاد الاسرة» .

رعى المناسبة معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار بحضور معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية وعدد من المكرمين واصحاب السعادة والمسؤولين .

والقى حامد بن عوض صواخرون المدير العام المساعد بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار كلمة الوزارة اشار فيها الى ان الاحتفال بيوم المرأة العمانية يشكل فرصة لعرض الإنجازات والتطور الذي وصلت اليه المرأة في السلطنة مشيرا الى ان المرأة تعتبر عنصرا هاما في المجتمع يساهم في مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية وهي انعكاس واضح لمستوى تطور ورقى المجتمع .

وأضاف انه في كل عام تحتفل وزارة التنمية الاجتماعية بيوم المرأة حيث يتم تكريم مجموعة من النساء من صاحبات المشروعات الناجحة ومن لهن بصمة واضحة في المجالات الاجتماعية والثقافية وذلك بهدف تعزيز دورهن في المجتمع وتأصيل ثقافة العمل الحر والاعتماد على النفس بحيث يكون للمرأة مساهمة فعالة في تحسين المستوى الاقتصادي لأسرتها .

واوضح بأنه من خلال المؤشرات والاحصائيات اصبح للمرأة العمانية حضورا قويا في كافة المجالات ومنها بلا شك المجال الاقتصادي شعار الاحتفال بيوم المرأة العمانية لهذا العام .

من جانبه القى الدكتور خالد بن مسلم المشيخي عميد كلية الاداب والعلوم التطبيقية بجامعة ظفار كلمة تطرق فيها الى أهمية دور المرأة العمانية ومشاركتها في تطوير الجوانب التنموية في المجتمع والاسرة .

اشتمل الحفل على العديد من الفقرات تضمنت تقديم مؤشرات احصائية حول المرأة العمانية من المركز الوطني للإحصاء والمعلومات وعرض مرئي يبرز دور المرأة العمانية في مختلف المواقع العملية والعلمية واستعراض مشروع لتجربة رائدة عمل عمانية الى جانب تقديم فقرة من الفنون التقليدية العمانية.

كما تم خلال الاحتفال التوقيع على 10 اتفاقيات بين كل من شركة صلالة للميثانول وجمعيات المرأة العمانية بمحافظة ظفار وذلك لتمويل برامج ومشاريع للمسؤولية الاجتماعية في مختلف ولايات المحافظة .

وفي الختام قام معالي السيد وزير الدولة ومحافظ ظفار راعي المناسبة بتكريم عدد من رائدات العمل والجهات المشاركة والمساهمة .

يتضمن الاحتفال بيوم المرأة العمانية افتتاح مقر جمعية المرأة العمانية بولاية ثمريت في وقت لاحق من مساء اليوم تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني

وزير التنمية الاجتماعية اضافة الى افتتاح معرض جمعيات المرأة العمانية والأسر المنتجة بمركز صلالة جاردنز مول تحت رعاية سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي

وكيل وزارة التنمية الاجتماعية. كما تقام يوم غد الاربعاء بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة

اعمال ندوة التماسك الأسري السادسة بحضور معالي الشيخ وزير التنمية الاجتماعية

حيث ستقدم العديد من أوراق العمل من مختصين في مجالات شتى تتناول مؤشرات عن

الجهود التي تبذلها كافة المؤسسات الحكومية والأهلية لتعزيز دور المرأة

ومشاركتها الفاعلة في تحقيق التنمية المستدامة.

جدير بالذكر أن تخصيص تاريخ السابع عشر من أكتوبر يومًا للمرأة العمانية جاء

خلال ندوة المرأة العمانية التي عقدت في شهر أكتوبر من عام 2009م بسيح المكارم

بولاية صحار .