العرب والعالم

«حكومة صنعاء» تدين قصف منشآت صحية وتعليمية

16 أكتوبر 2017
16 أكتوبر 2017

التحالف يشن 29 غارة على مختلف المحافظات -

صنعاء- «عمان»- جمال مجاهد -

أدانت وزارة الصحة العامة والسكّان «في حكومة الإنقاذ الوطني غير المعترف بها دولياً» أمس استمرار التحالف العربي في تدمير القطاعين الصحي والتعليمي في اليمن اللذان يعدّان الركيزة الأساسية للتنمية في أي بلد.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبد الحكيم الكحلاني «في الوقت الذي يستمرّ التحالف في القتل المباشر لأطفال اليمن عن طريق استهداف منازلهم، فإنه أيضاً يمارس قتلهم بطرق أخرى باستهداف مدارسهم حيث قصف منذ بدء حربه نحو ألفي مدرسة». وعبّر عن «التضامن مع أطفال اليمن وطلابها ».

في غضون ذلك شنّت مقاتلات التحالف العربي 29 غارة على مختلف المحافظات اليمنية خلال الساعات الماضية مستهدفة المواطنين اليمنيين والممتلكات العامة ، فيما استهدف قصف صاروخي للتحالف مناطق متفرّقة في محافظة صعدة.

وأكد مصدر عسكري مقتل شخص وإصابة آخر بغارة لطيران التحالف على سيّارة بمنطقة الفرع بمديرية كتاف في محافظة صعدة، مشيراً إلى شنّ ثلاث غارات على منطقة البقع بالمديرية نفسها.

كما شنّ طيران التحالف غارة على منطقة الغور بمديرية غمر، فيما استهدف قصف صاروخي للتحالف مناطق متفرّقة من مديرية منبّه الحدودية. وأوضح المصدر أن الطيران شنّ 13 غارة على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة، وخمس غارات على شمال يختل بمديرية المخا في محافظة تعز، ثلاث منها من طائرة بدون طيّار. وفي مأرب شنّ طيران التحالف غارة على مديرية حريب القراميش، وغارة على منطقة المدفون بمديرية نهم في محافظة صنعاء «المتاخمة للعاصمة»، فيما قصف طيران الأباتشي للتحالف بستة صواريخ منطقة الفازة بمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.