العرب والعالم

مقتل 3 من رجال الشرطة في هجوم إرهابي بسيناء

16 أكتوبر 2017
16 أكتوبر 2017

القاهرة - (د ب أ): أكدت وزارة الداخلية المصرية امس مقتل ثلاثة من عناصرها ووفاة فرد أمني إداري وامرأة وإصابة عدد من المواطنين المصريين، جراء قيام مجموعات من العناصر الإرهابية المسلحة باستهداف التمركزات الأمنية المعينة لتأمين المنشآت في العريش بشمال سيناء.

وقال مسؤول مركز الإعلام الأمني في بيان صحفي امس إنه «صباح امس قامت مجموعات من العناصر الإرهابية المسلحة باستهداف التمركزات الأمنية المعينة لتأمين المنشآت الهامة بشارع 23 يوليو دائرة قسم ثان العريش، وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات وتفجير عدد من العبوات الناسفة».

وأضاف «وفي تلك الأثناء وخلال تصدي القوات للهجوم الإرهابي قامت مجموعة من العناصر الإرهابية باستهداف فرع أحد البنوك الكائن بذات المنطقة مستخدمين العبوات الناسفة، وإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات المعينة لتأمين البنك، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من رجال الشرطة، ووفاة أحد أفراد الأمن الإداري بالبنك ومواطنة تصادف تواجدها داخل البنك، وإصابة عدد من المواطنين المصريين المتواجدين بالمنطقة». وتابع، «وأثناء فرار العناصر الإرهابية قاموا بالاستيلاء على مبالغ مالية من داخل خزينة البنك جار حصرها.. وقد تم التعامل مع عدد من العبوات الناسفة بالمنطقة المحيطة بفرع البنك وإبطال مفعولها، وتقوم القوات بعملية تمشيط واسعة بالمنطقة لملاحقة العناصر الإرهابية وضبطهم». وكان مدير أمن شمال سيناء اللواء رضا سويلم أفاد في وقت سابق امس بمقتل ثلاثة من أفراد الأمن المصري ومدنيين اثنين في هجوم مسلح على البنك الأهلي فرع العريش بشمال سيناء. وقال سويلم لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ ) إن «هجوما إرهابيا مسلحا وقع على كمائن أمنية أمس في وسط العريش، وعلى كنيسة مار جرجس..».