1136156
1136156
المنوعات

فيلم الرعب «يوم موت سعيد» يتصدر شباك التذاكر

16 أكتوبر 2017
16 أكتوبر 2017

لوس انجليس- «أ.ف.ب»: تصدر فيلم الرعب «هابي ديث داي» شباك التذاكر في أمريكا الشمالية منذ الأسبوع الأول من عرضه في الصالات، بحسب ما أظهرت أرقام مؤقتة نشرتها شركة «اكزبيتر ريليشنز» المتخصصة في هذا المجال.

ويروي هذا الفيلم الذي أنتجه جايسن بلام المعروف بأفلام رعب تحمل توقيعه، من قبيل «بارانورمال أكتيفيتي»، قصة تيريزا، وهي طالبة شابة تؤدي دورها جيسيكا روث، تعيش كل يوم الواقع عينه الذي ينتهي بقتلها على يد مختل عقلي مقنّع.

وحصد الفيلم الذي تولى إخراجه كريستوفر لاندون 26,5 مليون دولار خلال أول ثلاثة أيام من عرضه في الصالات.

وهو أطاح بفيلم «بلايد رانر: 2049» من المرتبة الأولى إلى المرتبة الثانية مع عائدات بقيمة 15,1 مليون دولار (60,5 مليون في المجموع).

وتقدم آخر أجزاء سلسلة الأفلام الخيالية هذه من إخراج ريدلي سكوت وبطولة هاريسون فورد وراين غوسلينغ على الفيلم الجديد «ذي فورينير» الذي يجمع جاكي تشان ببيرس بروسنان أمام كاميرا المخرج مارتن كامبل. ويروي هذا الإنتاج الإنكليزي الصيني قصة صاحب مطعم صغير في الحي الصيني في لندن يحاول البحث عن الإرهابيين الأيرلنديين الذين تسببوا بوفاة ابنته. وقد حصد هذا الفيلم 12,8 مليون دولار.

وتراجع إلى المرتبة الرابعة فيلم الرعب «إت» المقتبس من رواية لستيفن كينغ مع عائدات بقيمة 6,05 ملايين دولار (314,9 مليونا في المجموع).

وتلاه في المرتبة الخامسة «ذي ماونتن بتوين آس» من إخراج الفلسطيني هاني أبو أسعد ومن بطولة كايت وينسلت وإدريس إلبا الذي يروي قصة جراح وصحفية يقعان في الحب، وهما يكافحان من أجل البقاء إثر تحطم طائرتهما في جبال تغطيها الثلوج في ولاية يوتاه الأمريكية. وجنى الفيلم 5,6 ملايين دولار من العائدات (20,5 مليونا في المجموع).

واحتل المرتبة السادسة «أميريكن مايد» من بطولة توم كروز، محققا 5,4 ملايين دولار (40,1 مليونا في المجموع) ومتقدما على «كينغزمان: ذي غولدن سيركل» الذي سجل 5,3 ملايين دولار من العائدات في المرتبة السابعة.

وكانت المرتبة الثامنة من نصيب «ذي ليغو نينجاغو موفي» الذي بلغت عائداته 4,3 ملايين دولار (51,5 مليونا في المجموع).

وجاء تاسعا «ماي ليتل بوني: ذي موفي» مع عائدات بقيمة 4 ملايين دولار (15,5 مليونا في المجموع)، في حين أتى في المرتبة العاشرة فيلم «فيكتوريا أند عبدول» من إخراج ستيفن فريرز وبطولة جودي دنش وعلي فيصل، وحصد 3,1 ملايين دولار (11,3 مليونا في المجموع).