1136214
1136214
الاقتصادية

السلطنــة وسلوفـاكيا تبحثان تطويــر التعاون في عـدد من المجـالات

16 أكتوبر 2017
16 أكتوبر 2017

اطلاع الضيف على المشاريع الاستراتيجية الكبرى -

العمانية: التقى معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة بمكتبه أمس معالي بيتر بليجريني نائب رئيس الوزراء لشؤون الاستثمار بجمهورية سلوفاكيا والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.

وتم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون المشترك بين السلطنة وجمهورية سلوفاكيا، كما ناقش اللقاء عدة مجالات منها صناعة الغذاء وقطع غيار السيارات وتقنية المعلومات والمراكز الطبية.

كما اتفق الجانبان على تنمية العلاقات في المجالات الصناعية والتجارية والاقتصاد المعرفي وكذلك تبادل الخبرات والوفود بين البلدين لتعزيز هذه العلاقات وتنميتها.

كما استقبل معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات بمكتبه معالي بيتر بليجريني حيث جرى خلال المقابلة استعراض مجالات التعاون فيما يتعلق بقطاعات النقل والاتصالات بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.واستعرض معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات للضيف المشاريع الاستراتيجية الكبيرة التي تنفذها الحكومة في الخطة الخمسية الحالية أو الخطط المستقبلية من مطارات وطرق وسكة الحديد وموانئ السلطنة والخدمات اللوجستية.حضر المقابلة سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل والمهندس عبدالرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي للمجموعة العمانية العالمية للوجيستيات “أسياد” وعدد من المسؤولين بوزارة النقل والاتصالات. كذلك استقبل معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة بمكتبه معالي بيتر بليجريني والوفد المرافق له. تم خلال المقابلة بحث سبل التعاون في مجال الاستثمار السياحي في السلطنة وزياد تدفق السياح بين البلدين الصديقين من خلال تكثيف الجهود الترويجية التي ستساهم في تعزيز الحركة السياحية بين البلدين.

كما تم استعراض جهود السلطنة ممثلة في وزارة السياحة للنهوض بالقطاع السياحي وتنميته وتحقيق الجودة في منتجات وخدمات القطاع مع المحافظة على الهوية العمانية وإبرازها كعنصر أساسي. وتم خلال المقابلة تقديم عرض مرئي حول المقومات السياحية المتنوعة التي تتميز بها السلطنة والتي تعد بيئة مناسبة للاستثمار في القطاع السياحي، وتناول الفرص الاستثمارية والتعريف بالتسهيلات التي تقدمها السلطنة لجذب الاستثمارات السياحية. وسلط العرض الضوء على الاستراتيجية العمانية للسياحة التي تهدف إلى ترسيخ مبدأ السياحة المسؤولة والمستدامة والاستثمار في القطاعات السياحية التي تخدم مختلف المحافظات في السلطنة.