1174268
1174268
آخر الأخبار

فريق ارتال يحتفل بيوم المسن العالمي بالمستشفى السلطاني

16 أكتوبر 2017
16 أكتوبر 2017

مسقط/١٥ اكتوبر٢٠١٧/ اقام فريق ارتال التطوعي احتفالا بمناسبة يوم المسن العالمي بمستشفى السلطاني لكبار السن المنومين ، تأتي فكره برنامج "بلغوا عني ولو آية " للقضاء على محو الامية ومساعده كبار السن في القراءه القرآن الكريم حيث

يهدف المشروع المساهمة في تقديم التسهيلات المختلفة لتعليم المسن في جوانب عديدة ( ثقافية - دينية - تسلية ) من خلال بعض وسائل التكنولوجيا الحديث ،مواكبة المسنين لتطورات عصرهم،محو الأمية وإنشاء مجتمع متمكن من معرفة أمور دينه والأمور الثقافية الأخرى وإدخال الفرحه في قلوب كبار السن .

حيث تضمنت الفعالية ورشة تدريبية لكبار السن المنومين في المستشفى وبمشاركة أعضاء الفريق من تقديم المدربة عفراء بنت محمد المعمرية حيث تم التطرق في الورشة إلى مفهوم التكنولوجيا وطرق التواصل قديما وحديثا ، سلبيات وايجايبات التكنولوجيا، التعريف بالقلم القارى وطريقه استخدامة وأيضا إقامة ركن تعريفي للفريق أمام مدخل المستشفى.

حيث استخدم الفريق في مشروعه القلم القارى وهو عبارة عن حقيبة تعليمية تفاعلية بالقلم الذكي الناطق تضم أكثر من 50 عملاً وتهدف إلى مساعدة كبار السن قراءه القرآن بسهوله.

جدير بالذكر تم تاسيس فريق ارتال التطوعي في ابريل لعام 2015 وهو عباره عن برنامج توعوي يستهدف طلبة المدارس والكليات والمجتمع وبرنامج ترفيهي من خلال الرحلات الترفيهيه لكبار السن .