1134681
1134681
الرياضية

ليلة حالمة صفراء تمنح السويق زعامة الصدارة وظفار يعود بالخسارة

15 أكتوبر 2017
15 أكتوبر 2017

متابعة - عبدالله المانعي -

منحت ليلة حالمة صفراء السويق زعامة الصدارة لدورينا بعلامة كاملة بلغت 18 نقطة وتمكن من الفوز بهدف دون رد على ظفار في واحد من لقاءات الجولة السادسة كان محل اهتمام ومتابعة لصيقة من المحللين والمتابعين لدورينا وظهر بمستوى فني رائع احتضنه أمس الأول ملعب المجمع الرياضي بصحار.

وبذلك عاد ظفار بالخسارة ليتجمد رصيده عند سابقه 8 نقاط وعجز كليا عن العودة على الأقل بالتعادل الإيجابي بهدف للكل بعد أن أهدر لاعبه البديل سعيد الرزيقي الذي نزل بالشوط الثاني ضربة الجزاء التي احتسبها حكم اللقاء في الدقيقة 81 التي مرت بجوار القائم الأيمن لحارس السويق فايز الرشيدي في طريقها للخارج.

شوط أول انتهى بهدف لصاحب الأرض فريق السويق حمل إمضاء لاعبه عبدالعزيز المقبالي الذي تلقى كرة مقشرة كان الأسبق في إيداعها في شباك رياض سبيت عند الدقيقة 37

وكانت الكفة في هذا الشوط متساوية عبر أداء ممتع افتقد إلى اللمسة الأخيرة في هز الشباك ومن بين الفرص الرائعة تلك التي أتت على طبق من ذهب لمحمود مبروك لاعب السويق لهز شباك ظفار في كرة وصلت في خط الـ18 مشى بها لكنه سددها سهلة في يد الحارس في الدقيقة 25 وكادت أن تهز كيان ظفار وفي الدقيقة 32 أطلق قاسم سعيد تسديدة قوية من العمق مرت سريعة أعلى مرمى حارس السويق وعرف السويق كيف يتمسك بالهدف حتى إطلاق صافرة نهاية الشوط الذي لاحت في دقائقه الضائعة فرصة إضافة هدف ثان للسويق .

شوط الإثارة

في الثواني الأولى من الشوط الثاني خطف عبدالعزيز المقبالي الكرة لكنها خالفت التوقعات بذهابها للخارج

وبات السعي حثيثا من الفريقين السويق للتعزيز وظفار للتعديل فكانت الكرات تتقاطر على المرميين.

وعموما لا أحد يعلم ماذا يفعل محمود مبروك لاعب السويق في الدقيقة 67 وهو يتلاعب بأعصاب حارس ظفار بالكرة أكثر من مرة وفي الأخير مررها لزميله ليفوت هدفا محققا للسويق.

وسعى لاوسن بيكاي في تمرير كرات بينية لظفار من العمق وتوزيعها على الأطراف لكنها وجدت المضايقة من خط دفاع السويق الذي تمركز في مواقعه المحددة .وفي الدقيقة 63 سدد اللاعب ذاته فرصة خطرة لظفار لكنها لم تأت بأي جديد وفرط سعيد الرزيقي التعادل على فريقه بإضاعة ضربة الجزاء.

حرام يا الرزيقي

أهدر لاعب ظفار سعيد الرزيقي البديل الذي نزل في الشوط الثاني ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء في الدقيقة 81 حيث آلت تسديدته للخارج وبذلك حرم فريقه ظفار من التعادل .

تدخل متروك

تدخل مدرب ظفار فزج بأول ورقة له في الدقيقة 51 فنزل سعيد الرزيقي مكان معتز صالح عبدربه وأشرك عمرو جنيات. وأشرك بيلاتشي في تغييره الأول فهد الجلبوبي مكان علي البوسعيدي في الدقيقة 59 كما زج بياسين الشيادي مكان خالد الهاجري ونزل العبد النوفلي مكان عبدالعزيز المقبالي.

مواجهة أجنبية

في الجهاز الفني للفريقين كانت المواجهة أجنبية خالصة حيث قاد فريق السويق المدرب الروماني بيلاتشي وتولى فلورين متروك قيادة ظفار وهو ظل يوجه عن قرب استدعى التوجيه من حكم الساحة.

البطاقة لحارب

البطاقات الصفراء في المباراة استهلها الحكم قاسم الحاتمي بإشهارها في وجه لاعب السويق حارب بن جميل السعدي وكان ذلك مطلع الدقيقة 12 وفي الدقيقة 14 اكتفى الحكم بالتوجيه الشفهي للاعب السويق الاجنبي باسي ديانج ونال لاعب ظفار تامر مجده البطاقة في الدقيقة 58.

ورابطة تؤازر الزعيم

آزرت رابطة عدد أفرادها ضئيل فريق ظفار وهي أدت الواجب بالطبع خلف الفريق .

طاقم

أدار المباراة طاقم تحكيم بقيادة قاسم الحاتمي و ساعده راشد الغيثي وعمر العلوي وبدر الشاعر حكما رابعا وعلي بن مبارك الحوسني مقيما ومسعود الغافري منسقا ويحيى الشيذاني مراقبا.

ذكريات السوبر

لقاء الفريقين أعاد للأذهان لقاءهما الذي جرى في استهلالية الموسم بكأس السوبر بين ظفار بطل الدوري والسويق بطل الكأس الغالية في الموسم الفائت والذي انتهى لمصلحة ظفار بهدفين مقابل هدف.

بيلاتشي: أحتاج لـ 63 نقطة للظفر باللقب -

رد بيلاتشـــــي مـــــدرب الســــويــق عـــــلى استفسار طرحه (عمان الرياضي) بالمؤتمر فيما إذا كان السويق يتمكن من حسم لقب الظفر بالدوري مع نهاية مرحلة الدور فقال :الحديث سابق لأوانه أحتاج إلى 63 نقطة على الأقل للظفر باللقب ولا بد من الفوز بـ 22 جولة وحينها نجزم بنيل اللقب. وحكى بلاتشي عن فلفسته وقال: لا أنظر إلى البعيد بل إلى مباراة تلو الأخرى.

وحول مباراته أمام ظفار قال: لعبنا مباراة صعبة جدا وعندما تلعب مع فريق بطل المهم أنك تفوز وليس مهما طريقة اللعب وجمالياته ولست سعيدا فحسب بالفوز ولكن لأن الفريق أدى وأضعنا 4 فرص للتهديف وعلينا أن لا ننسى أنه في فترة الإعداد لهذه المباراة إبان فترة توقف الدوري كان لدينا 8 لاعبين بصفوف المنتخب وهو شيء صعب علينا التجمع وكانت عودة لاعبينا من المنتخب قبل يومين وكانوا مرهقين من السفر وكانت هذه إحدى نقاط الضعف لدينا. ومضى يقول : أبعث برسالة لاتحاد الكرة بإعداد برنامج ممتاز للمنتخب في الفترة المقبلة وعليهم مراعاة الأندية في جدول المباريات كونهم يعانون وعندنا يأخذون اللاعبين فترة طويلة عليهم أن يعطوا الفترة الكافية للاعبين للتأقلم مع فرق أنديتهم ونحن نعاني صراحة الى جوار فرق أندية لديها مجموعة لاعبين بالمنتخب ولا بد من إيجاد حلول ناجعة للتخفيف من معاناة غياب اللاعبين عن فرقهم.

مـــتروك: خطأ واحد كلفنا الخسارة -

قال مدرب ظفار فلورين متروك : أأسف كثيرا للخسارة ما كنا نستحقها وأبارك لبلاتشي مدرب السويق على الفوز وأهنئ لاعبي فريقي على المستوى الرائع وقد استغل السويق خطأنا في الشوط الأول وأحرز منه الهدف ولم يظهر منه فرصة خطرة غير هذه وقبل هدف السويق كانت لنا فرصة لكن أهدرناها وفي الشوط الثاني انقلبت الموازين وأهدرنا ضربة جزاء وعندما لا تستطيع التسجيل ماذا تقدر أن تعمل ؟

وفي رده على استفسار (عمان الرياضي) حول الاستعداد لهذه المباراة في فترة توقف الدوري فقال : أعرف فريق السويق وجاهزيته عن قرب عندما نقابله وخسارتنا ليست بعدم الجاهزية ولكن سبب الخسارة من خطأ واحد استغله الخصم وقعنا فيه ولا ننسى لدي لاعبون كثيرون مصابون وبعضهم ليسوا بكامل الجاهزية وكنت أقاتل من أجل مشاركة اللاعب حاتم الروشدي لكنه رجع منهكا من المنتخب الأولمبي وعلى الرغم من ذلك كان أداؤنا واضحا ولا أقلل من قوة السويق.