1134749
1134749
الرياضية

فنجاء يبحث عن الدفء وصحار يستعيد الثقة

15 أكتوبر 2017
15 أكتوبر 2017

متابعــة: عبدالله المانعي -

بات فنجاء يبحث عن الأمان والدفء لكنه حتى الآن وبانقضاء الجولة السادسة ما زال صائد البطولات بعيدا كليا عن مستواه الحقيقي الذي بات بالطبع لا يسر عدوا ولا صديقا .

وكان الفريق قد مني بالخسارة من صحار بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار مع عودة دورينا بعد فترة التوقف. بذلك يصل صحار الذي استعاد الثقة من جديد إلى النقطة 7 ويتقدم في سلم الترتيب ويتراجع فنجاء الى المركز الثاني عشر برصيد 4 نقاط بعد الخسارة .

شوط أول انتهى لمصلحة صاحب الأرض فريق صحار بهدف وحيد استطاع الفريق من المحافظة عليه حتى النهاية وهو قد حمل إمضاء مهاجمه خليفة الجهوري .

ولم تخدم الظروف محمد بن مبارك النجاشي في إحراز التعادل لفنجاء في الدقيقة 44 من كرة رسمها له سلطان الجلبوبي سددها بشكل عرضي تمكن داؤد الكحالي حارس صحار في التصدي لها بقوة وبالتالي ذهبت فرصة هدف محقق للتعادل .

التماسيح حاضرة

سجلت جماهير التماسيح كعادتها الحضور خلف فريقها وآزرته عن قرب مجسدة وقفتها الصادقة وحركت الصمت في مدرجات ملعب المباراة.

حضورها أعطى نكهة ومتعة رائعة وتوشحت واجهتها الأمامية بالتزيين عبر القماش الذي تطرز باللونين الأخضر والأبيض وعلى مقربة منها لوحة رابطة جماهير النادي .

عبارات شجية رائعة أطلقتها الرابطة لم تخرج عن النص والمشهد بات يتكرر من محبي الأخضر في كل مباراة ومن أجمل ما تغنت به: صحار ولع وجمهورك الليلة حضر لك.

شوط التعديل

نزل فنجاء الشوط الثاني ضاغطا بغية التعديل ونفذ سعد سهيل كرة قوية في الدقيقة 49 أبعدها حارس صحار داؤد الكحالي وكانت هناك محاولة من سالم المقبالي لاعب صحار مررها كانت بعيدة على خليفة الجهوري بعد مضي 54 دقيقة .

رجل المباراة

وكان رجل المباراة بحق هو حارس صحار داؤد الكحالي الذي صد فرصا خطرة من بينها تسديدة بولو ولفريد في الدقيقة 78 من عمر المباراة وحال دون تحقيق فنجاء التعادل .

أجانب

لعب لصحار أندرولويز وكوني كودجي وفي دكة البدلاء تواجد سوري إبراهيم في حين لعب لفنجاء جونيور ودانيال روبن وبولو ولفريد .

ورقة منمقة

جاءت قائمة هذه المباراة في ورقة منمقة لم نعهدها من قبل طيلة الجولات الفائتة وقد احتوت القائمة على تنسيق رائع للاعبين الأساسيين بكل فريق وتوسع في الأجهزة الفنية وفي دكة البدلاء والطاقم الذي أدارها والقائمين على التنسيق الإعلامي في الفريقين. (بالفعل كانت حالة جمالية متميزة).

تدخل

تدخل مدرب فنجاء محسن درويش فأخرج سلطان الجلبوبي وحل مكانه شوقي الرقادي بغية تعزيز خط الهجوم.

طاقم

أدار اللقاء مازن المشايخي للساحة وعاونه حمد المياحي وأيمن الحبسي ومحمد المانعي حكما رابعا وسالم بن ناصر البطاشي مقيما وياسر بن ناصر الرواحي مراقبا إداريا وعبدالله بن محمد المقبالي منسقا عاما .

طرد ثنائي

في الدقيقة 87 أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه الثنائي حسن بن أحمد العجمي لاعب صحار وفي وجه محمد بن مبارك النجاشي لاعب فنجاء وذلك بسبب الاحتكاك بينهما وظل الفريقان يلعبان ناقصين بعشرة لاعبين .

ندب الحظ

ندب لاعب صحار سالم المقبالي الحظ العاثر في الدقيقة 92 عندما مشى من الناحية اليمنى ومرر الكرة أعلى حارس فنجا مهند بن عبيد الزعابي حيث مرت الكرة بجوار القائم إلى الخارج وأهدر فرصة إحراز الهدف الثاني لصحار .

مكافأة الفوز

قدم سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحار مكافأة الفوز للاعبي الفريق الكروي بنادي صحار تقديرا للجهد الذي قدموه في المباراة والعطاء الذي ساهم في تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث .

حسرة

في أول مهمة له لقيادة دفة الفريق الكروي بنادي فنجاء بات المدرب محسن بن درويش البلوشي غير راض بالطبع عن الخسارة ورأى أن فريقه لا يستحقها وكان على الأقل يفترض أن يخرج بالتعادل .

وكان فنجاء قد لاحت له عدة فرص على مدار الشوطين أخطرها تلك التي ظهرت بقوة في الشوط الثاني لكن سوء طالع لازم الفريق .

ورغم الخسارة إلا أن محسن أضحى في حالة ارتياح من الأداء الذي سطره اللاعبون .

ارتياح في وسط صحار

الارتياح من الفوز كان هو السائد في الوسط الرياضي بصحار .

وقد سعدت الجماهير بنتيجة المباراة التي منحتها 3 نقاط ثمينة تقدم بها في سلم الترتيب .

وعبر مجلس إدارة نادي صحار عن الســــــعادة بالفـــــــــوز وباتت الأنظار تتجــــه نحو مباراة الفريق القادمة أمام ظفار في الجولة السابعة التي تقام على ملعب الأخير.