آخر الأخبار

السلطنة تشارك في المؤتمر الدولي للتعليم الطبي بكندا

14 أكتوبر 2017
14 أكتوبر 2017

بحث مجالات تدريب الأطباء العمانيين -

غادر وفد من المجلس العماني للاختصاصات الطبية يترأسه سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي، للمشاركة في المؤتمر الدولي للتعليم الطبي لعام 2017 م بكندا خلال الفترة من 14 حتى الـ 27 من الشهر الجاري.

كما يحتوي برنامج الوفد على زيارة عدد من المؤسسات الأكاديمية وذلك لبحث وترسيخ أطر تعاون جديدة ومشتركة مع بعض المؤسسات الأكاديمية الطبية بكندا في مجالات كتدريب الأطباء والتركيز على بحوث وعلاج السرطان بتخصصاته، إضافة إلى الاطلاع على النظام الصحي المتبع للمؤسسات الصحية لتحسين جودة الرعاية الصحية في السلطنة.

ويرافق سعادته كل من الدكتور سيف بن عبدالله اليعربي، القائم بأعمال دائرة التعاون الدولي بالمجلس، والدكتور خالد بن محسن البيماني، استشاري علاج الأورام بمستشفى جامعة السلطان قابوس.

ويزور المجلس العماني للاختصاصات الطبية العديد من المؤسسات الأكاديمية والطبية في مختلف الدول المتقدمة طبيا في إطار اكتساب العديد من الخبرات المتنوعة في مجالات التعليم الطبي والتعرف على أسس تطوير النظم الإدارية والأكاديمية والفنية والتي من خلالها تمكن من صقل مهارات الطبيب العماني ليرتقي إلى مصاف نظرائه في الدول المتقدمة علميا وعمليا.