1131318
1131318
عمان اليوم

تدشين شعار مهرجان السلامة المرورية المسرحي الأول بالسيب

14 أكتوبر 2017
14 أكتوبر 2017

السيب - بشير الريامي -

دشن بولاية السيب شعار مهرجان السلامة المرورية المسرحي الأول في مسرح كلية كاليدونيان الهندسية، تحت رعاية صاحب السمو السيد محمد بن ثويني آل سعيد وبحضور أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ممثلي ولاية السيب والمسؤولين من مكتب سعادة والي السيب والشيوخ والأعيان حيث يأتي هذا التدشين الذي تنظمه لجنة السلامة المرورية بولاية السيب وبالتعاون مع مؤسسة فنون للإنتاج الإعلامي والمسرحي وضمن رغبة المسؤولين في الولاية في تبني المشاريع التي تساهم في بث الوعي المروري بين افراد المجتمع بالولاية.

وقد بدأ الحفل بكلمة لجنة السلامة المرورية بالولاية ألقاها سعادة هلال الصارمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب وعضو اللجنة الرئيسية بالولاية أشار فيها الى أهمية هذا الحدث بما يمثله من جانب من الجوانب التي تساهم في بث الوعي لدى افراد المجتمع في جانب السلامة المرورية بالإضافة الى رغبة المسؤولين بالولاية في تبني مثل هذه المشاريع التوعوية وأشار سعادته الى ان اللجنة نظمت مجموعة من الفعاليات التوعوية مثل الخيمة المرورية التي تم تنظيمها في المنطقة الصناعية بالمعبيلة لرفع الوعي المروري حيث تم تفعيل مشاركة القطاع الخاص بالولاية بالإضافة الى مجموعة من الأنشطة المتنوعة في مدارس الولاية المنتشرة في الولاية وكذلك الكليات كما كانت هناك فعاليات اخرى للشباب في الجانب الرياضي من خلال تنظيم دورات رياضية في شاطئ السيب كما كان للمرأة دور حيث تم تنظيم فعاليات خاصة للنساء لرفع مستوى الوعي المروري بينهن. وأضاف وها نحن اليوم ندشن شعار مهرجان السلامي المرورية المسرحي والذي قد يكون الحدث الأول على مستوى الوطن العربي وندعو جميع فئات المجتمع للمشاركة والمساهمة في هذا الجانب كما ستقيم اللجنة قريبا جلسات حوارية خصصت للرجال تنفيذا لرؤية صاحب الجلالة ليكون الحديث عن السلامة المرورية ورفع الوعي في مجالس الرجال.

وقدم سعادته الشكر لصاحب السمو راعي الحفل على حضوره ومشاركته وقدم الشكر لفريق اللجنة الإعلامية والجهات المساهمة في إنجاح فعاليات اللجنة. بعد الكلمة تم تقديم عرض مرئي عن السلامة المرورية بروح النانا وهو من انتاج لجنة السلامة المرورية بالولاية بالتعاون مع مؤسسة فنون للإنتاج الفني والمسرحي. بعد ذلك استعرض الدكتور إسلام بن احمد البلوشي من قسم الوقاية من الإصابات بدائرة الصحة البيئية والمهنية بوزارة الصحة نتائج ندوة السلامة المرورية حيث اظهرت نتائج الندوة ان السرعة كانت سببا من أسباب الحوادث وكذلك استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة وكذلك شرب الكحوليات كما أضاف ان النتائج ظهرت ان الإرهاق في قيادة المركبات الثقيلة سبب آخر من الأسباب وعدم تأمين الحمولة الزائدة وتعدي الحدود المسموحة لحمولة السيارة، وأشار الى ان النتائج أظهرت ايضا ان عدم صيانة إطارات السيارة سبب آخر من الأسباب وشدد في ختام العرض على أهمية دور الأسرة في رفع مستوى الوعي المروري لدى أفرادها. وبعد ذلك القى الدكتور محمد الحبسي عضو لجنة السلامة المرورية بالولاية كلمة رحب فيها بالحضور واشار الى ان لغات التعبير والأساليب تنطلق لتترجم توجيهات جلالة السلطان المعظم في جانب السلامة المرورية فكانت فكرة تنظيم المهرجان المسرحي وأشار الى ان المسرح يساهم ايضا في نشر رسائل التوعية لكل قضايا المجتمع المختلفة ومن الجيد توظيف المسرح لهذا الجانب المهم وهو التوعية المرورية واشار الى تدشين الشعار واكد على انه ستكون هناك ترجمة من خلال الفرق التي ستشارك في هذا المهرجان بأعمالها الفنية المسرحية. وفي ختام كلمته دعا صاحب السمو راعي الحفل لتدشين شعار المهرجان. وتشير دلالات الشعار على اهمية السلامة المرورية من خلال حزام الأمان وإشارات المرور وكذلك القلب الذي يدل على ان الأرواح أمانة. وبعد ذلك تم عرض مسرحية عزف الدموع من تأليف أميرة البادية واخراج حمد الأسد وإشراف عام محمد الريامي . وبعد ذلك قام راعي الحفل بتكريم المشاركين في الحفل من القطاع الخاص وكذلك أعضاء اللجنة المنظمة للحفل.