1132003
1132003
عمان اليوم

«مرورية طاقة» تنظم العديد من البرامج والفعاليات

13 أكتوبر 2017
13 أكتوبر 2017

طاقة ـ أحمد بن عامر المعشني -

تواصل لجنة السلامة المرورية بولاية طاقة فعالياتها التوعوية والإرشادية على مستوى مدارس الولاية، وقام فريق من اللجنة بزيارة مدارس الولاية وإقامة محاضرات توعوية حول أهمية السلامة المرورية، وركزت المحاضرات على مسببات الحوادث التي تتعلق بالسرعة الزائدة أو الانشغال بالهاتف النقال أو التجاوز الخاطئ، وإيمانا بدور الفريق في المشاركة والتفاعل مع الطلبة المشاركين يتم اختيار مجموعة من الطلاب للحديث عن دوره في السلامة المرورية وكذلك الحديث عن تجاربهم الشخصية في القيادة، وأخيرا يقوم الطالب بإسداء النصائح لزملائه، وقد تخلل هذه المحاضرات تسليم جوائز رمزية تحمل عبارات تتعلق بقواعد المرور.

وجاءت هذه الفعالية بهدف تعزيز الوعي والثقافة المرورية بين أفراد المجتمع، حيث تأتي مثل هذه الجهود لتشجيع وتحفيز الأهالي ومؤسسات المجتمع كافة لرفع الوعي المروري لديهم. وتوظيف الإمكانيات وتفعيل الجهود المشتركة بين شرطة عمان السلطانية ولجان السلامة المرورية.

وتهدف لجنة السلامة المرورية بولاية طاقة إلى تفعيل دور المجتمع بمختلف فئاته للمساهمة في تعزيز سبل السلامة المرورية للحد من حوادث المرور، وإشراك الوحدات الحكومية والمؤسسات الأهلية والقطاع الخاص وأفراد المجتمع، للتعاون والعمل على نشر الوعي المروري. كما تهدف إلى حث المؤسسات الأهلية والقطاع الخاص على تنفيذ مشروعات تخدم السلامة المرورية، وإبراز الجهود المبذولة من قبل الوحدات الحكومية والمؤسسات الأهلية والقطاع الخاص والأفراد في الحد من الحوادث المرورية.