1132828
1132828
الرياضية

الشباب يبحث عن المركز الثاني.. ومسقط يتطلع لإثبات جدارته

13 أكتوبر 2017
13 أكتوبر 2017

متابعة - إبراهيم الفلاحي وبشير الريامي -

تكتسي مباراة الشباب ومسقط أهمية مضاعفة عندما يتواجهان مساء اليوم في استاد السيب، حيث يسعى الشباب ثالث الترتيب برصيد ٩ نقاط إلى تضييق الخناق على السويق المتصدر والنصر الوصيف للبقاء في دائرة المنافسة والاستمرار في مسلسل المطاردة على أمل القبض على الصدارة في قادم الجولات بالاستفادة من سقطات السويق والنصر في حال حدوثها بالفعل ولكن الشباب يدرك جيدا أنه يتوجب عليه في المقام الأول أن يخدم نفسه بنفسه قبل انتظار الهدايا الثمينة من الآخرين حتى يضمن بقاءه فعليا في دائرة المنافسة وضمن مراكز الصدارة. ويدخل الشباب لقاء اليوم بنشوة الفوز الأخير الذي حققه على مضيفه النهضة بهدف نظيف في المرحلة الخامسة وهو الفوز الذي أعاد الحياة إلى الشباب بعد أزمة النتائج السلبية التي حاصرته في الجولتين الثالثة والرابعة من الدوري ليقفز أكثر من مركز في سلم الترتيب وينجح في تبوؤ المركز الثالث برصيد ٩ نقاط محققا فوزه الثالث في المسابقة ويرمي اليوم إلى تحقيق الفوز الرابع ليبق مزاحما للسويق والنصر على كرسي الصدارة وفي المقابل يدخل مسقط لقاء اليوم بمعنويات مهزوزة بعد الخسارة غير المتوقعة التي مني بها أمام المضيبي في المرحلة الخامسة بهدف دون مقابل وهي الخسارة التي أوقفت رصيده عند ٦ نقاط وأجبرته على التراجع إلى المركز الثامن في جدول الترتيب بعد أن كان يحتل المركز الرابع. ويمني مسقط النفس في إحراز الفوز والنقاط الثلاث مساء اليوم حتى يصل إلى النقطة التاسعة ويعوض ما فاته في المرحلة الماضية طالما أن مجال التدارك قائم وباب التعويض مفتوح على مصراعيه. وفي كل الأحوال فإن الخطأ ممنوع في لقاء اليوم ما بين الشباب ومسقط لعدم إهدار نقاط إضافية وتجنب فقدان مراكز تنافسية في أعلى جدول الترتيب.

سالم الحمداني: مواجهة

صعبة خاصة بعد فترة التوقف

قال سالم الحمداني عضو مجلس إدارة الشباب: فترة توقف عبارة عن فترة التقاط الأنفاس لكل الأندية بعد شهر مضغوط بالمباريات والوقوف على الأخطاء وعلاجها وعدم ارتكابها في المباريات القادمة. تعتبر مواجهة صعبة جدا وبالذات بعد فترة التوقف. أتمنى الدخول في المباراة بحذر وعدم التسرع بالنسبة للجمهور أكيد تعتبر مباراة رد الاعتبار. أتمنى حضورهم مباراة المنتخب الأولمبي بعد توقف وأكيد المدرب رأى الجوانب السلبية وسوف تتم معالجتها وعدم تكرارها في مواجهة مسقط وفي التمرين يوجد تنافس بين جميع اللاعبين للحصول على فرصة اللعب في المباراة، الاستعداد قوي وكل لاعب يبذل أقصى ما لديه لخدمة النادي.

راحة من ضغط الدوري

قال جمعة بني عرابة إداري فريق الشباب: نعم فترة التوقف كانت أسبوعين مما يعطي الفريق التنفس وراحة من ضغط الدوري والوقوف على الخطأ ومعالجتها مباراة مسقط في الموسم الماضي لا تنسى وهي من المباريات التي خسرنا فيها لقب الدوري وإن شاء الله في هذه الموسم نحقق ثلاث نقاط المباراة. مباراة المنتخب الأولمبي ورغم الخسارة بنتيجة ١-٣ إلا أنها كانت استفادة من قبل الجهاز الفني وتجربة بعض العناصر التي لم تلعب مباريات في الدوري. الاستعداد جيد والجهاز الفني وقف على نقاط مباراة مسقط وكيفية الخروج بنتيجة إيجابية. كل الشكر للجمهور الوفي الذي ساند ويساند الفريق في جميع المباريات ووقوفهم سند كبير للاعبين.

النقاط الثلاث

قال نجم وسط الشباب عمر المالكي: فوز معنوي ضد النهضة وثلاث نقاط مهمة لاستمرار تواجدنا مع فرق المقدمة. توقف الدوري لأسبوعين كان إيجابيا للتعافي والاستشفاء بعد جولات مضغوطة والوقوف على الأخطاء وتعديلها. نادي مسقط فريق كبير وكان دوما خصما عنيدا، لا نفكر بمباراة الموسم الماضي بل نفكر بالنقاط الثلاث والمواصلة مع فرق المقدمة. المباريات الودية دائماً لا تنظر للنتائج بل للاستفادة وتجربة بعض الأفكار للجهاز الفني. شكر خاص لجماهير الصقور العاشقة لهذا النادي دعمهم ووقوفهم خلفنا دافع كبير وقوة لنا.

 

نصر الوهيبي: واثقون في اللاعبين وراضون عن الأداء في الجولات الماضية

قال نصر الوهيبي مدير الفريق الكروي الأول بنادي مسقط: إن الفريق استعد بشكل جيد يليق بهذه المباراة ونحن متفائلون بالخروج بنتيجة إيجابية لأننا كلنا ثقة بأداء الفريق ففريقنا شاب ويملك الروح العالية ويقدم كرة جماعية ويعتبر من أفضل الفرق في الجولات الخمس الأخيرة وأضاف: أن الفريق يعاني من إصابة واحدة وهي إصابة مدافع الفريق طارق مخلف وهو لاعب أساسي وله وزنه في الفريق ويعتمد عليه الجهاز الفني وبالتالي سنفتقد خدماته في هذه المباراة وسيكون البديل جاهزا بإذن الله وهذا ما يميز الفريق هذا العام فلدينا البدلاء في كل المراكز وبالمستوى نفسه بدليل تغيير التشكيلة الأساسية من مباراة الى أخرى والسبب الإرهاق الذي أصاب اللاعبين نتيجة ضغط مباريات الدوري هذا الموسم وكذلك الإصابات وقياسا على الجولات الخمس الماضية هناك رضا تام على أداء الفريق والنتائج التي حققها ونتمنى استمرارية روح الفريق العالية، فروح الفريق طغت على الأداء الفني وهو ما ساعد الفريق على تقديم مستويات جيدة. وعن فريق الشباب قال الوهيبي: إن نادي الشباب فريق ممتاز وهو وصيف الموسم الماضي ويملك لاعبين مجيدين يمتازون بالخبرة اكثر من لاعبينا الذين يعتبرون شبابا ومعدل أعمارهم بين ٢٤ و٢٥ سنة ونحترم الفريق وسنحاول تقديم مباراة جيدة تليق بالفريقين. وعن النتائج التي حققها مسقط في الجولات الخمس قال: كانت جيدة فقد جمع الفريق ست نقاط من فوز وثلاثة تعادلات وخسارة واحدة وكانت المواجهات مع فرق كبيرة ولها ثقلها في الدوري. وأكد الوهيبي أن الفريق سيتحسن أداؤه للأفضل في قادم الوقت وهذه هي المنهجية المتبعة بشكل عام وكل مباراة يتم الإعداد لها بشكل خاص وتعتبر بالنسبة لنا مباراة كأس. وقدم الوهيبي الشكر والتقدير للاعبين على الأداء والمستوى الذي قدموه وكذلك أعضاء الجهاز الفني الذين تفانوا في إعداد الفريق حتى وصل الى هذا المستوى. وقال: إن الفريق نسي الجولات الخمس وسيبدأ من جديد وسنحاول تجميع أكبر عدد من النقاط من مبارياتنا القادمة. واختتم الوهيبي أن إدارة النادي ممثلة في رئيسه والجماهير تقف خلف الفريق وتقدم له الدعم والمساندة ونتمنى التوفيق للفريق في هذه المباراة لأنها تعني لنا الكثير وبإذن الله تكون نقاط المباراة من نصيبنا.

البلوشي: مباراة مهمة ونبحث عن نقاطها

تحدث مساعد مدرب الشباب حسن بن رستم البلوشي قائلا: فترة التوقف بالفعل هي فترة جيدة لترتيب بعض الأوراق من حيث إعداد بعض اللاعبين والعمل على طريقة اللعب في الفترة القادمة. مباراتنا مع مسقط تعتبر مهمة حالها كبقية المباريات نحن نبحث عن جمع أكبر عدد من النقاط ونسعى الى أن تكون مباراتنا مع مسقط بداية انتصارات في الفترة القادمة. في مباراتنا ضد المنتخب الأولمبي خرجنا بفوائد كثيرة بغض النظر عن نتيجتها استطعنا من خلالها اكتشاف بعض الأخطاء وتمت معالجتها استعدادا للمباريات القادمة في الدوري والفريق جاهز لمباراة مسقط ويسعى الفريق لحصد النقاط الثلاث، ونتمنى وقوف الجماهير خلف الفريق كون المرحلة القادمة مهمة ومساندتهم للفريق سوف تعطي اللاعبين لتقديم افضل ما لديهم وكل الشكر للجمهور الشبابي.