1132167
1132167
عمان اليوم

معرض توعوي حول أمراض العين بمستشفى النهضة

13 أكتوبر 2017
13 أكتوبر 2017

احتفالا باليوم العالمي للإبصار -

نظّم مستشفى النهضة ممثلاً بقسم العيون صباح أمس معرضاً توعويا خاص باليوم العالمي للإبصار الذي يصادف ثاني خميس من شهر أكتوبر من كل عام، ويشارك في المعرض جمعية النور للمكفوفين وفريق عمان وعدد من الشركات الدوائية في إطار احتفال العالم باليوم العالمي للإبصار.

وجاء الاحتفال بهذا اليوم تحت شعار «ضع صحة عينيك بالاعتبار» وذلك تحت رعاية سعادة السيد الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية، بحضور عدد من الكوادر الطبية والطبية المساعدة بالإضافة لمشاركة واسعة من المراجعين والزوار، وذلك بالمدخل الرئيسي للمستشفى.

تضمن المعرض العديد من الفعاليات والأنشطة تمثلت في فحص العيون وقياس قوة البصر وقياس ضغط العين، بالإضافة إلى عدد من المواد التثقيفية والتوعوية عن صحة وسلامة العين.

وأكدت الدكتورة مريم الوهيبية رئيسة قسم العيون بمستشفى النهضة، أن المستشفى حريص جداً على تنظيم الحملات التوعية بمختلف أقسامه والمشاركة في المناسبات العالمية من خلال إقامة المعارض والأنشطة الصحية والتي بدورها تقوم على تعزيز الوعي الصحي في المجتمع. وأضافت: لقد جاءت مشاركة قسم العيون في الاحتفال بهذا اليوم التوعوي الذي يهدف إلى تسليط الضوء على الإعاقة البصرية وذلك من أجل رفع مستوى الوعي الصحي عن صحة وسلامة العين لدى كافة أفراد المجتمع من خلال التعريف بأمراض العيون الشائعة وطرق علاجها والوقاية منها.

وأوضحت الوهيبية، بأن الاحتفال باليوم العالمي للإبصار يأتي ضمن منظومة منظمة الصحة العالمية التي تسعى إلى تحقيق مبادرة «الرؤية الحق في الإبصار» وهي مبادرة عالمية أطلقتها الوكالة الدولية 2020 لمكافحة العمى وتهدف إلى وضع البرامج والخطط للحد من العمى الممكن تفاديه قبل حلول عام 2020.

وناشدت الدكتورة مريم الجميع بإجراء الفحوصات الدورية للعين وخاصة الأفراد الذين يوجد لديهم تاريخ عائلي بأمراض العيون، كما أشارت إلى أن العناية بسلامة العين والأبصار لا يتمثل فقط بمراجعة الطبيب وأخذ العلاج وإنما انتهاج أساليب حياتية سليمة كتناول الغذاء الصحي وممارسة الرياضة والامتناع عن التدخين وارتداء النظارات الواقية والنظارات الشمسية والتقليل قدر المستطاع من التعرّض للأضواء الاصطناعية وشاشات الحواسيب التي من الممكن أن تؤدي إلى الإضرار بالعين ومرض السكري، بالإضافة إلى علاج الأمراض المصاحبة كضغط الدم ومرض السكري وغيرها من الأمراض المختلفة التي من شأنها التأثير على صحة العين.