عمان اليوم

بحث تطوير الخدمات السياحية وإيجاد قاعدة بيانات موحدة للجهات الخدمية بظفار

12 أكتوبر 2017
12 أكتوبر 2017

صلالة – بخيت كيرداس الشحري -

ناقشت لجنة الشؤون العامة بالمجلس البلدي لمحافظة ظفار خلال اجتماعها الثاني لهذا العام برئاسة المهندس سند بن حسين سعد الشيخ عضو المجلس البلدي رئيس اللجنة بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس صباح أمس مجموعة من الموضوعات المتعلقة بتطوير الخدمات السياحية المقدمة للسائح والمقيم من قبل الجهات المختصة. حيث استعرضت اللجنة الموضوع المحال من المجلس البلدي للبحث والدراسة والمتعلق بالموسم السياحي خلال فصل الخريف وجهود الجهات المختصة لإنجاح هذا الموسم.

كما بحثت اللجنة أهمية تفعيل بنود الأمر المحلي رقم(1/‏‏2001) بشأن تنظيم المخيمات في محافظة ظفار خاصة فيما يتعلق باشتراطات منح تراخيص التخييم وإزالة مخلفات التخييم وفق الاشتراطات المحددة بالأمر المحلي وذلك حفاظًا على البيئة والمنظر الجمالي العام.

ولأهمية إيجاد قاعدة بيانات موحدة لكافة خدمات البنية الأساسية في المحافظة فقد ناقشت اللجنة مقترحًا حول إيجاد قاعدة بيانات موحدة للجهات الخدمية بنظام (GIS) والتي من شأنها تنظيم وجود مسارات هذه الخدمات بصورة منظمة وسهلة، الأمر الذي سينعكس إيجابًا على التخطيط المستقبلي من حيث عدم التأثير على أملاك الغير أو تعطيل خطوط هذه الخدمات في حال تنفيذ مشاريع تنموية.

وكما بحثت اللجنة أهمية تنظيم عمل سيارات الأجرة وحل الإشكاليات التي تواجه العاملين في هذا المجال بالمحافظة وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة. واستعرضت اللجنة كذلك موضوع سوق الماشية وآلية العمل في هذا السوق والخدمات التي تقدمها بلدية ظفار لبائعي الماشية وزوار هذا السوق. وسيتم رفع ما خرجت به اللجنة من توصيات للمجلس البلدي باجتماعه المقبل لاتخاذ القرارات والتوصيات المناسبة بشأنها.