الاقتصادية

توقعات أن يصل سوق الأمن التجاري إلى 4.8 مليار دولار بحلول 2021

12 أكتوبر 2017
12 أكتوبر 2017

تفيد الأبحاث الحديثة بتزايد الطلب على الأنظمة الأمنية المبسطة وشبكات بروتوكول الإنترنت، ما سيضاعف قيمة سوق الأمن التجاري في الشرق الأوسط خلال السنوات الأربع المقبلة، حيث من المرجح أن يشهد قطاع الضيافة أعلى نمو بين جميع قطاعات المستخدمين النهائيين.

وبفضل زيادة الاستثمارات والسياسات التنظيمية الصارمة، شهدت سوق الأمن التجاري نموا ملحوظا في جميع أنحاء المنطقة ما يوجد فرصا لموردي المراقبة الفيديو القائمة على بروتوكول الإنترنت ومراقبة الدخول واكتشاف التسلل.

ويقدر المحللون في شركة فروست آند سوليفان قيمة السوق بنحو 4.8 مليار دولار بحلول عام 2021، بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 17 في المائة من قيمته البالغة 2.2 مليار دولار في عام 2016. وتستحوذ مراقبة الفيديو على 75 في المائة من إجمالي السوق، تليها مراقبة الدخول بنسبة 15 في المائة، وكشف التسلل بنسبة 10 في المائة.

وتفيد فروست آند سوليفان أن السعودية والإمارات معا تشكلان أكثر من نصف السوق الإقليمية كاملة فيما يتوقع أن يشهد قطاع الضيافة، من بين قطاعات المستخدم النهائي، أعلى نمو بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 25 في المائة، تليه المباني التجارية بمعدل نمو سنوي مركب قدره 22 في المائة .

وستمثل أحدث التقنيات والابتكارات المتطورة في السوق الإقليمية والعالمية التي تشهد تغيرات ديناميكية من أهم المحاور الرئيسية في إنترسك 2018، المعرض التجاري الرائد عالميا في صناعات الأمن والسلامة والحماية من الحرائق.

يقام معرض إنترسك في الفترة من 21 إلى 23 يناير 2018 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في نسخته العشرين بمشاركة أكثر من 1300 عارض من 58 دولة. وفي قسم الأمن التجاري، أكبر أقسام المعرض السبعة، أكثر من 580 عارضا منهم ثلثا أكبر 50 لاعبا للحلول الأمنية في العالم، مثل هكفيجن، وبوش، وداهوا، وأسا أبلوي، وتايكو، وفلير، وهانوا تكوين، وأكسيس كوميونيكيشنز، وأفيجيلون، وباناسونيك، وإنفينوفا، وIDIS، ومايلستون سيستمز. وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة لمعرض إنترسك: “تأتي السلامة والأمن ضمن أهم أولويات الشركات والسلطات المدنية ليس في المنطقة فحسب ولكن على مستوى العالم، وخاصة في ظل الواقع اليومي حيث يمكن أن يؤدي أقل خلل أمنى إلى خسائر فادحة”. وتابع باولس: “يعكس قسم الأمن التجاري في إنترسك الطلب المتزايد الذي تشهده المنطقة على أحدث أنظمة المراقبة بالفيديو الشبكية القائمة على بروتوكول الإنترنت، أنظمة مراقبة الدخول. وفي ظل مشاركة معظم العلامات الرائدة، يقدم المعرض تشكيلة شاملة للأفضل في هذه الصناعة للزوار التجاريين، متخصصي تكامل النظم والمستخدمين النهائيين والمهنيين على مستوى المنطقة”. وفي نسخته العشرين هذا العام، يعود إنترسك بـ 13 عارضا شاركوا في نسخة المعرض الافتتاحية عام 1999، بما في ذلك جمعية صناعة الأمن البريطانية (BSIA)، التي تعمل مع حكومة المملكة المتحدة لدعم شركات الأمن البريطانية على الصعيد الدولي.