عمان اليوم

«النقل والاتصالات» تدرب على تحسين الجودة والتعامل مع الآخرين

11 أكتوبر 2017
11 أكتوبر 2017

قامت وزارة النقل والاتصالات ممثلة بدائرة تنمية الموارد البشرية بعقد برنامج تدريبي جماعي فـي مجال «منهجية التحسين المستمر»، حيث تم التعاقد مع أحد المراكز المرموقة فــي السلطنة خــــلال الفترة من 8 - 11 أكتوبر 2017م لمـــدة 4 أيـام متواصلة، ويشتـرك فــي البرنامج (19) موظفـا من مختـلف قطاعات الوزارة.

ويـهدف البرنامج إلى التعرف على التحسين المستمر في مبادرة تحسين الجودة وربطها بالقيادة، والتعرف على فلسفة الكايزن اليابانية والتفريق بينهما وبين عمليات التحسين المستمر، وإدراك أهمية إدارة التغيير الإيجابي ودورها في تجديد الأداء، وتحقيق الأهداف وحل المشكلات على المستوى الشخصي والإداري، والتعرف على الطرق التي يستعملهــا القائــد لتحليــل المشكلات فــي كايــزن، وتحديد المجالات ذات الأولوية للتحسين باستخدام كايزن. علما بـأن هــــذا البـرنامج هــو ضمـن سلسـلة مــن البرامج الجماعيـة التي سعـت دائرة تنميــة الموارد البشريـة لتــنفيـذها مـن بدايــة العام لكافة الفئات الوظيفية والقيادية بالـوزارة، وهي التي ستسهـم فــي رفع الكفاءة وتحسـن الأداء.

الخبر الصحفي

وقامت وزارة النقل والاتصالات ممثلة بدائرة تنمية الموارد البشرية بعقد برنامج تدريبي جماعي في مجال التعامل مع الآخرين «المجموعة الثانية»، حيث تم التعاقد مع أحد المراكز المرموقة في السلطنة خلال الفترة من 8 أكتوبر 2017م إلى 11 أكتوبر 2017م لمدة 4 أيام متواصلة، ويشترك في البرنامج (17) موظفاً من مختلف قطاعات الـوزارة، ويـهدف البرنــامج إلى تزويد المشاركين بأهم العناصر المرتبطة بالتعامل مع الآخرين مع تحقيق فعالية هذا التعامل، كما يهدف البرنامج إلى التعامل مع المسؤولين والزملاء والمراجعين وخلق بيئة تواصل مع الآخرين، علما بأن هــذا البــرنامج هو ضمن سلسلـة من البرامج الجماعية التي سعــت دائرة تنمية الموارد البشــرية لتــنفيذها من بدايــة العــام لكافة الفئات الوظيفية والقيادية بالـوزارة، وهي التي ستسهــم في رفع الكفـاءة وتحسـن الأداء.