الاقتصادية

السياحة تشارك في اجتماع الدول المطلة على المحيط الهندي

11 أكتوبر 2017
11 أكتوبر 2017

تشارك السلطنة ممثلة بوزارة السياحة في الاجتماع الوزاري السابع عشر لمنظمة الدول المطلة على المحيط الهندي الذي سيقام في جنوب إفريقيا بمدينة ديربان خلال الفترة من 14 حتى 18 من أكتوبر الجاري.

يترأس وفد الوزارة السيد عادل بن المرداس البوسعيدي مستشار الشؤون السياحية بالوزارة بمعية عدنان بن صالح الحمادي مدير دائرة المنظمات والتعاون الدولي.

وسيتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات والمحاور ذات الاهتمام المشترك ومن بينها إنشاء مركز للموارد السياحية يتبع رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي على أن يكون مقره السلطنة، وستشارك الوزارة بورقة عمل حول إنشاء المركز وأهدافه وأهميته والإجراءات التي ستتخذها الوزارة بهذا الشأن.

كما سيعقد على هامش الاجتماع العديد من اللقاءات الجانبية مع كبار المسؤولين ورؤساء الوفود الرسمية للدول الأعضاء برابطة الدول المطلة على المحيط الهندي لمناقشة المستجدات السياحية وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء.

جدير بالذكر أن رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي التي تعتبر السلطنة إحدى الدول المؤسسة لها في عام 1997 تضم ما يقارب 20 دولة هي كل من أستراليا وبنغلاديش وجزر القمر والهند وإندونيسيا وإيران وكينيا ومدغشقر وماليزيا وموريشيوس وموزمبيق وسيشيل وسنغافورة وجنوب إفريقيا وسريلانكا وتنزانيا وتايلند والإمارات العربية المتحدة واليمن.