17 أكتوبر القادم .. محافظة ظفار تحتضن الاحتفال بيوم المرأة العمانية

مسقط في 11 أكتوبر / العمانية / تحتفل السلطنة في السابع عشر من شهر أكتوبر الجاري بمناسبة ” يوم المرأة العمانية ” الذي يأتي استمرارًا للنهج الذي اتبعته وزارة التنمية الاجتماعية بتدوير الاحتفال بهذا اليوم ليشمل مختلف المحافظات .
وسيقام احتفال هذا العام بمحافظة ظفار وسوف يشهد العديد من الفقرات وعرض لمؤشرات إحصائية حول المرأة مقدمة من المركز الوطني للإحصاء وعرض مرئي يبرز دور المرأة العمانية في مختلف المواقع العملية والعلمية.

وسيتناول الاحتفال بيوم المرأة العمانية في يوم 18 من شهر أكتوبر الجاري ندوة ” التماسك الأسري السادسة ” تحت شعار المرأة واقتصاد الاسرة تتضمن تقديم عدد من الجلسات حيث يتم في الجلسة الأولى عرض تجربة لجنة التنمية الاجتماعية بولاية ينقل وتقديم ورقة عمل بعنوان جهود وزارة التنمية الاجتماعية في التمكين الاقتصادي والاجتماعي لأسر الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود وورقة أخرى عنوانها الاستدامة المالية للأسر العمانية في ظل المتغيرات الاقتصادية.
أما الجلسة الثانية فستشهد عرض لتجربة ” مشروع ذاتي ” تتضمن ورقة عمل عنوانها ” دور هيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تحقيق التمكين الاقتصادي للأفراد والأسر ” وورقة أخرى تحت عنوان ” دور المجتمع المدني في تنمية مصادر دخل الأسرة ” وثالثة بعنوان ” تمكين المرأة العمانية اقتصاديا في القطاع الخاص”.

وفي الجلسة الثالثة التي عنونت بـ ” مشاريع الأمن الغذائي الداعمة لاقتصاد الأسرة ” سيتم القاء ورقة عمل بعنوان ” الحرف التقليدية ودورها في التمكين الاقتصادي للمرأة ” وتنظيم حلقة عمل بشركة الأزهر للتجهيزات الزراعية .
ويصاحب فعاليات الاحتفال بيوم المرأة العمانية لعام 2017 افتتاح معرض الأسر المنتجة بمشاركة جمعيات المرأة العمانية بمحافظة ظفار وبعض الأسر المنتجة فيما تحيي جمعية المرأة العمانية بصلالة حفلة فنية بعنوان ” ليلة عمانية “.

جدير بالذكر أن تخصيص تاريخ السابع عشر من أكتوبر يومًا للمرأة العمانية جاء خلال ندوة المرأة العمانية التي عقدت في شهر أكتوبر من عام 2009م بسيح المكارم بولاية صحار والتي عكست توصياتها أهمية مشاركة المرأة في رسم السياسات وصنع القرارات.

جريدة عمان

مجانى
عرض