1130855
1130855
الرياضية

انطلاق الأدوار النهائية لناشئي الهوكي.. غدا

11 أكتوبر 2017
11 أكتوبر 2017

تنطلق غدا مباريات الأدوار النهائية لبطولة دوري السلطنة لناشئي الهوكي التي تأهلت لها خمسة أندية في انتظار المتأهل السادس من دورة الأمل. وتأهلت أندية صحار وأهلي سداب والسلام وصلالة وظفار وسيتحدد غدًا المتأهل السادس بعد ختام دورة الأمل بين أندية النصر ونزوى والسيب. وقد اختتمت الأدوار التمهيدية للمجموعتين حيث تصدر صحار المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة وحل أهلي سداب ثانيًا برصيد 12 نقطة وتأهل بالبطاقة الثالثة السلام برصيد 9 نقاط ليدخل نزوى والسيب دورة الأمل مع ثالث المجموعة الثانية نادي النصر، وقد تأهل مباشرة عن المجموعة الثانية ناديا صلالة وظفار. وسيحتضن ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مباريات دورة الأمل ومباريات الأدوار النهائية للبطولة.

وستقام في اليوم الأول مباراتان تجمع الأولى السلام وصلالة فيما سيلتقي في المباراة الثانية أهلي سداب مع ظفار وبعد غد يلتقي صحار مع الفريق المتأهل بالبطاقة السادسة تليها مباراة ظفار مع السلام.

وستخوض الأندية في هذا الدور مباريات من دور واحد وتنتقل في الدور نصف النهائي أربعة أندية بحيث سيلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية على لقب البطولة فيما يخوض الخاسران لقاء الثالث والرابع.

من جانب آخر حقق النصر فوزًا عريضًا على نزوى بنتيجة 3/‏‏‏‏‏صفر ضمن منافسات دورة الأمل لناشئي الهوكي حيث تتنافس فرق ثلاثة أندية وهي السيب والنصر ونزوى للوصول للحاق بركب الأندية الخمسة المتأهلة للأدوار النهائية لدوري الناشئين وهي أهلي سداب والسلام وصحار وصلالة وظفار. جاءت المباراة في مجملها متوسطة المستوى كان النصر الطرف الأفضل في المباراة حيث استطاع لاعبوه أحكام سيطرتهم على نتيجة اللقاء من البداية وحتى النهاية وبخسارة نزوى امس الأول مباراته الثانية بعد خسارته في المباراة الأولى مع السيب انحصرت المنافسة للصعود إلى الأدوار النهائية لدوري الناشئين بين النصر والسيب أدار المباراة طاقم حكام مكون من إبراهيم النوفلي وسرور الشبلي وشبيب الشبلي والقاضي نصر الله العنقودي والمشرف الفني محمد العويلي.

وكان السيب قد حقق أول فوز في دورة الأمل بعد تغلبه بضربات الشوت اوت بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي للمباراة وكانت المباراة حماسية وضاعت فرص عديدة من لاعبي الفريقين لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي وفي نهايتها احتكم الفريقان إلى الضربات الترجيحية بطريقتها الجديدة والمسماة بالشوت اوت وجميع مباريات الأدوار النهائية تقام على أرضية ملعب الترتان بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ومع اكتمال الفريق الصاعد السادس من دورة الأمل تتنافس الفرق الستة من يوم الجمعة القادم.