عمان اليوم

تعزيز أواصر التقارب بين الأديان والتأكيد على أهمية مبدأ الحوار مع رئيس البرلمان الألماني

10 أكتوبر 2017
10 أكتوبر 2017

العمانية: استقبل سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة بمكتبه أمس معالي البروفيسور الدكتور نوبرت لاميرت رئيس البرلمان الاتحادي الألماني «البوندستاغ».

تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية خاصة ما يتصل بتعزيز أواصر التقارب بين الأديان والتأكيد على أهمية مبدأ الحوار ونبذ التعصب والكراهية والتشجيع على التسامح والاستماع إلى وجهات النظر المختلفة بما يساعد على تحقيق التقارب والوئام الإنساني.

حضر المقابلة فضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام للسلطنة وعدد من المسؤولين بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية وأعضاء الوفد المرافق لرئيس البرلمان الاتحادي الألماني «البوندستاغ».

واستقبله سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم أمس بمبنى المركز في مرتفعات المطار. في بداية اللقاء قدم الريامي نبذة عن مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم ورسالته، وأهدافه وأهم الأدوار والجهود التي يقوم بها في الجانبين الثقافي والعلمي على الصعيدين المحلي والعالمي، ودعم المجالات الثقافية والمعرفية والعلمية والفنية المختلفة، ونشر ثقافة الحوار والتعايش بين بني البشر وتعزيز الثقة والاحترام المتبادل والفهم المشترك. وشكر الريامي البروفيسور الدكتور نوبرت لاميرت رئيس البرلمان الاتحادي الألماني والوفد المرافق له على الزيارة التي يقومون بها للسلطنة، متمنيًا لهم السداد والنجاح. تأتي زيارة البروفيسور الدكتور نوبرت لاميرت رئيس البرلمان الاتحادي الألماني والوفد المرافق له في إطار دعم العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين وبحث سبل تعزيزها وحرص كل من الجانبين على الارتقاء بهذه العلاقات في العديد من المجالات خدمة لمصالحهما المشتركة.

حضر المقابلة مساعد الأمين العام للمركز، كما حضرها سعادة السفير توماس فريدش شنايدر سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية المعتمد لدى السلطنة.

كما استقبله سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس، جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية المشتركة في المجال العلمي والبحثي والشراكات البحثية بين الجامعة والجامعات بجمهورية ألمانيا الاتحادية، كما تم تقديم عرض تعريفي عن الجامعة.

والتقى معالي البروفيسور نوبرت لاميرت عددا من موظفي الجامعة من خريجي الجمهورية الاتحادية الألمانية، وأعضاء هيئة التدريس من الجمهورية الألمانية، وطلبة قسم السياحة بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية.

الجدير بالذكر أن جامعة السلطان قابوس تشترك مع العديد من الجامعات الألمانية ببرامج بحثية وعلمية، وتتعاون مع مؤسسات الاعتماد الأكاديمي لاعتماد البرامج الأكاديمية، إضافة إلى التبادل الطلابي في مجال التعليم والتدريب.