عمان اليوم

«الإدارة العامة» ينظم عددا من البرامج التدريبية

09 أكتوبر 2017
09 أكتوبر 2017

ينظم معهد الإدارة العامة خلال الأسبوع الجاري 4 برامج تدريبية لعدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة، والتي تستمر على مدى خمسة أيام في الفترة من 8 إلى 12 من الشهر الجاري.

وانطلق اثنان منهما في مقر المعهد بالخوض، أحدهما بعنوان معايير التميز في الأداء الحكومي وفقا للنموذج الأوروبي، والذي يهدف إلى التعرف على المعايير الرئيسية والفرعية لنماذج التميز في الأداء الحكومي، المنبثقة عن النموذج الأوروبي للتميز.

أما البرنامج الثاني فهو بعنوان الإبداع في إعداد التقارير الإدارية، ويهدف البرنامج إلى تنمية مهارات إعداد وكتابة التقارير بطريقة ابداعية وصحيحة، وتمكين المشاركين من معرفة الأسس والأساليب العلمية لإعداد التقارير الإدارية.

وبدأت بفندق سينتارا مسقط فعاليات المرحلة الثالثة للبرنامج التدريبي بعنوان القيادة الإبداعية والإبداع في العمل المؤسسي لموظفي وزارة التربية والتعليم على مستوى مديري دوائر الوزارة. ويهدف البرنامج إلى التعرف على مفهوم القيادة الابداعية والإبداع في العمل المؤسسي، وأهميتها في العمل الإداري، بالإضافة إلى برنامج حل المشكلات واتخاذ القرارات، والذي يسعى لتمكين رؤساء الأقسام المشاركين من وزارة التربية والتعليم للتعرف اكثر عن مفهوم المشكلات وأنواعها وأساليب تحليلها بالتفكير الإبداعي وإيجاد الاستراتيجيات العلمية والحديثة لحلها.