عمان اليوم

تكلفة خطوط نقل المياه الرئيسية أكثر من 700 مليون ريال

09 أكتوبر 2017
09 أكتوبر 2017

«الكهرباء والمياه» تعرض عددا من مشاريعها بالمحافظات -

الرستاق - سعيد السلماني -

عرضت الهيئة العامة للكهرباء والمياه «ديم» صباح أمس عددًا من مشاريع المياه التي يتم تنفيذها بمختلف محافظات السلطنة وكذلك المشاريع التي تنفذها الهيئة بعدد من ولايات محافظة جنوب الباطنة.

بدأ اللقاء بتقديم عرض حول إحصاءات من الخطة الرئيسية لقطاع المياه وعرض للمشاريع الاستراتيجية من محطات التحلية الرئيسية، وتقديم عرض حول مشاريع خطوط نقل المياه الاستراتيجية، كما تم تقديم عرض لنسبة تغطية المياه لولايات محافظة جنوب الباطنة.

وتم خلال اللقاء التعريفي تقديم عرض حول مشاريع محطات التحلية على مستوى محافظات السلطنة منها إنشاء محطة تحلية المياه بمدينة خصب، بسعة 16 ألف متر مكعب يوميًا، التشغيل 2021م ومقترح إنشاء محطة لتحليه المياه بشناص، السعة 150 ألف متر مكعب يوميًا، وكذلك توسعة محطة تحلية المياه ببركاء والتشغيل 2018م ومقترح توسعة محطة تحلية المياه الغبرة التشغيل عام 2022م وكذلك إنشاء محطة لتحلية المياه الشرقية بسعة الإنتاج 80 ألف متر مكعب يوميًا، التشغيل 2021 م.

وتم التطرق إلى مشاريع خطوط نقل المياه الرئيسية بتكلفة أكثر من 700 مليون ريال عماني، كإنشاء خط نقل المياه من ولاية صحار إلى ولايات محافظة الظاهرة بطول حوالي 220 كيلومترًا وتعزيز خط نقل المياه من ولاية صحار إلى ولاية بركاء بطول حوالي 166 كيلومترًا وكذلك تعزيز خط نقل المياه لولايات محافظة الداخلية بطول حوالي 191 كيلومترًا، وتعزيز خط نقل المياه من جنوب الشرقية إلى شمال الشرقية بطول حوالي 213 كيلومترًا.

وفي ختام اللقاء، تم فتح باب النقاش للحضور والمشاركين في اللقاء الجدير بالذكر، وصل عدد المشتركين في خدمات المياه بولايات محافظة جنوب الباطنة إلى أكثر من 41 ألف مشترك.

حضر اللقاء التعريفي سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة وعدد من أصحاب السعادة ولاة المحافظة وأعضاء مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي وعدد من الشيوخ والأعيان وعدد من الجهات الخدمية بمحافظة جنوب الباطنة، وعدد من المسؤولين بـ«ديم» وذلك بقاعة الأوركيدا بولاية الرستاق.