إعلان شروط المسابقة السنوية للمنتدى الأدبي

تحمل دورتها الحالية اسم الشاعر عامر بن سليمان الشعيبي –

مسقط «العمانية»: دعا المنتدى الأدبي التابع لوزارة التراث والثقافة الكتاب والباحثين والمهتمين العمانيين إلى المشاركة في مسابقته السنوية لعام 2017 التي تحمل دورتها الحالية اسم الشاعر عامر بن سليمان الشعيبي (المطوع) الذي ستقدم حوله ورقتان علميتان خلال الاحتفاء بالفائزين.
وقال المنتدى في إعلان له إن المجالات التي تشملها المسابقة تتضمن قسما للأعمال المكتملة للأعمار من 30 سنة فما فوق وتشمل مجال ديوان الشعر الشعبي لكافة الأشكال الفنية للشعر الشعبي بشقيه العمودي أو التفعيلة وألا يقل عدد قصائد الديوان عن خمس عشرة قصيدة ولا تزيد على ثلاثين قصيدة، والمجال الثاني في النصوص المسرحية بحيث لا تقل النصوص عن ثلاثة نصوص ولا تزيد على خمسة، وشمل المجال الثالث الكتاب النقدي (الشعر الشعبي العماني والموروث الشعري الشعبي العماني).
وشمل القسم الثاني من المسابقة الأعمال المفردة للأعمار دون 30 سنة في مجالات القصيدة الشعبية وأدب الطفل (النص المسرحي) والمقال النقدي (الشعر الشعبي العماني، والموروث الشعري الشعبي العماني).
وحدد المنتدى يوم الخميس التاسع من نوفمبر القادم آخر موعد لاستلام الأعمال المتقدمة للمسابقة على أن تعلن النتائج في شهر ديسمبر 2017.
يذكر أن المسابقة السنوية للمنتدى الأدبي من أقدم المسابقات الثقافية في السلطنة حيث تم تدشين نسختها الأولى في عام 1989.