الرياضية

اليوم .. الاجتماع الفني للمشاركات في بطولة البولينج للمرأة

09 أكتوبر 2017
09 أكتوبر 2017

تنظم دائرة الرياضة النسائية بوزارة الشؤون الرياضية صباح اليوم الاجتماع الفني الخاص بمسابقة البولينج الثانية عشرة للمرأة والتي ستقام خلال الفترة من 15 إلى 18 أكتوبر الجاري بمركز عمان للبولينج بالخوير وبالتعاون مع اللجنة العمانية للبولينج.

وتأتي إقامة المسابقة بعد النجاح في الأعوام الماضية الــتي كـان لها الصـدى الكبير في جذب الفـتاة العمانية للمـشاركة، حيث ارتأت دائرة الـرياضة النسـائيـة استكمال مشوارها لتنظـيم هـذه المسابقـة، والتي تهدف إلى زيادة نشر ثقـافـة لعبـة البـولينج بين فتيات المجتمـع نظرًا لمـا تتمتـع بـه هذه اللعبـة من الرقي في التعامل مـع الكـرة بعيـدًا عـن الحركة المبـالغ بهـا، كمـا أثمرت هذه المسابقة عن تكوين فريق وطني شارك في عدة فعاليات داخلية وخارجية وتوج بعدة ميداليات ملونة، .

حلة الترفيه وتوسيع قاعدة الممارسات للعبة إلى مرحلة المنافسة وتمثيل السلطنة في المحافل الخارجية، حيث إن الهدف من إقامة هذه المسابقة هو تعليم أساسيات اللعبة وزيادة عدد الممارسات وتكوين فريق نسائي في رياضة البولينج قادر على المنافسة، كما أن هذه المسابقة تعتبر رافدًا أساسيًا للمنتخب وبالتالي فإن استمرار المشاركة واستمرار المسابقة يعطي المنتخب قاعدة قوية في حال احتاج لأي لاعبة.

ويشارك في هذه المسابقة عدد من المشاركات من مختلف القطاعين الحكومي والخاص والأندية الرياضية بـ50 لاعبة، وسوف تتنافس في 4 مسابقات وهي مسـابقـة الفــردي ومسـابقـة الزوجـي ومسابقة الفرق ومسابقة الأساتذة.

ويشرف على مسابقة البولينج الثانية عشرة للمرأة والتي ستقام خلال الفترة من 15 إلى 18 أكتوبر الجاري بمركز عمان للبولينج بالخوير وبالتعاون مع اللجنة العمانية للبولينج لجنة مكون من سعادة بنت سالم الإسماعيلية المشرفة العامة على المسابقة وبدرية بنت سعيد الوهيبية مديرة المسابقة.

أما اللجنة الفنية فتتكون من عبير بنت محمود الجابرية وهاجر بنت سالم الحكمانية، وتتكون لجنة التتويج والمراسيم من سليمة بنت أحمد الحارثية بينما تتكون لجنة تجهيزات الصالة من عارف بن عبدالوهاب الزدجالي وسلطان بن سيف العامري ومحمد التمتمي.