09102017_010326_1
09102017_010326_1
آخر الأخبار

المعولي يستقبل رئيس البرلمان الألماني الاتحادي

09 أكتوبر 2017
09 أكتوبر 2017

مسقط / 9 أكتوبر٢٠١٧/ العمانية / استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى اليوم معالي البروفيسور نوبرت لاميرت رئيس البرلمان الاتحادي الالماني

والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.

جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية المشتركة بين السلطنة وجمهورية ألمانيا الاتحادية في الجوانب البرلمانية ومختلف المجالات والسبل الكفيلة بدعم وتطوير العلاقات بين الجانبين .

وقدّم سعادته شرحا عن أهم الأدوار التي يمارسها المجلس من خلال صلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصاته، والوسائل والأدوات التي يستخدمها في التعامل مع الموضوعات التشريعية والرقابية، كما أشار سعادته إلى العديد من الموضوعات المتعلقة بمجلس الشورى والمراحل المتدرجة التي مر بها عبر العقود الماضية.

من جانبه أشاد معالي البروفيسور نوبرت لاميرت رئيس البرلمان الاتحادي الألماني بالعملية الديمقراطية بالسلطنة وما وصلت إليه من تقدم ملحوظ، مؤكدًا على أن التعاون المشترك بين الدولتين الصديقتين من خلال المجالس البرلمانية، سوف يساهم في تطوير الجوانب التشريعية والرقابية بين البلدين وتبادل المزيد من الخبرات.

وقام معالي رئيس المجلس البرلماني الاتحادي الالماني بجولة في قاعة مجلس الشورى الخاصة بالجلسات الاعتيادية، والعديد من مرافق المجلس، وتعرف خلال زيارته على أهم ما تتضمنه تلك المرافق من تقنيات حديثة تسهّل للأعضاء ممارسة نشاطهم البرلماني، واطلع على آلية التصويت على أعمال الجلسات الاعتيادية بالمجلس.

حضر المقابلة سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس المجلس وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى وسعادة السفير الالماني المعين لدى السلطنة.