Invest in Oman Forum 2016 Paris
Invest in Oman Forum 2016 Paris
آخر الأخبار

"استثمر في عمان" تواصل اعمال الترويج وتنظم لقاءات ثنائية في المانيا وسويسرا

09 أكتوبر 2017
09 أكتوبر 2017

تواصل الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء" تنظيم حملتها الترويجية "استثمر في عُمان" والتي بدأت في عام 2015، حيث تنطلق هذا الأسبوع اللقاءات الثنائية بمدينة دوسلدورف الألمانية خلال الفترة من 12الى 13 أكتوبر 2017م والاجتماع مع الشركات الألمانية الراغبة بالاستثمار في السلطنة وعرض الفرص والمشاريع الاستثمارية الخاصة بقطاعي الصناعة والسياحة.

ثم تتجه الحملة بعد ذلك الى جمهورية مدينة جنيف السويسرية خلال الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر 2017م للالتقاء بالشركات السويسرية وعرض المشاريع الاستثمارية الخاصة بالقطاعات المستهدفة، كما ستعقد يوم 17 أكتوبر 2017م ندوة "استثمر في عُمان" بالتعاون مع الغرفة العربية السويسرية والبعثة الدائمة للسلطنة بالأمم المتحدة بجنيف وسيتم خلالها دعوة الشركات السويسرية وتقديم عروض مرئية من الجانب العماني وسيعقبها اجتماعات ثنائية مع الشركات المهتمة.

يأتي تنظيم هذه اللقاءات خلال الحملة بالتعاون مع بنك إتش.إس.بي.سي عمان ضمن إطار التعاونٍ المشترك الذي تم توقيعه مطلع هذا العام بين اثراء والبنك في مجال جذب الاستثمار الأجنبي المباشر. حيث تسعى الهيئة من خلال هذه الشراكة مع أحد أهم المؤسسات المصرفية الرائدة على مستوى العالم إلى التعريف بالبيئة الاستثمارية وترويج الفرص الاستثمارية في القطاعات المحددة حيث تأتي جمهوريتي سويسرا وألمانيا ضمن قائمة الدول المستهدفة لاستقطاب المزيد من الاستثمارات إلى السلطنة وذلك بناءً على الدراسة التي أجرتها الهيئة والتي حددت القطاعات ذات الأولوية خلال المرحلة القادمة والأسواق المستهدفة، وتسترعي هذه الندوة جذب اهتمام الشركات السويسرية الرائدة في قطاعات السياحة والخدمات اللوجستية والصناعة والاستزراع السمكي، ويشارك في هذه الندوة كل من هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وميناء الدقم وشركة أساس وشركة تنمية نفط عمان.

صرحت نسيمة بنت يحيى البلوشية، المديرة العامة لتنمية الصادرات والمكلفة بأعمال مدير عام ترويج الاستثمار بإثراء ان الترويج للسلطنة كوجهه جاذبة للاستثمار وبيئة خصبة لنمو الأعمال هو مسؤولية مشتركة، وندرك تماما أنه من الضروري بذل جهود إضافية لتعزيز قدرتنا التنافسية من أجل خلق بيئة ملائمة تستقطب الاستثمارات من مختلف أقطار العالم وإننا لنتطلع اليوم من خلال هذه الحملة المتواصلة لأن نخطو خطوة تساهم في تعزيز وتوضيح الفرص الاستثمارية المتاحة لدينا".

كما أكدت على ان العمل مع بنك إتش.إس.بي.سي عمان في سبيل تسهيل توفير المعلومة المتعلّقة بالجوانب المصرفيّة والماليّة للمستثمر في أبسط أشكالها هو خطوة مهمة وفاعلة، ونأمل أنّ يعزز العمل المشترك مع المؤسسة دورنا في مجال الترويج للسلطنة، مستعينين في ذلك بخبراتها للمساهمة في تسهيل جهودنا في مجال جذب المشاريع والشركات الأجنبية التي تتطلع لبدء أعمالها الاستثمارية في السلطنة، الأمر الذي من شأنه اختصار الجهد والوقت ووضع المستثمر، الراغب في دخول السلطنة بأي من أشكال الاستثمارات المستهدفة، في صورة واضحة من خلال الخدمات التي تقدمها بالاعتماد على نطاق انتشارها الجغرافي الواسع وخبراتها المحلية والدولية".

كما علق أندرو لونج، الرئيس التنفيذي لبنك إتش.إس.بي.سي عمان بقوله: عمل بنك إتش.أس.بي.سي عمان يد بيد مع حكومة السلطنة طوال السبعين عاماً الماضية من أجل المساهمة في دفع عجلة التنمية في مختلف المجالات والقطاعات. ومع خبرتنا العالمية فإن بنك إتش.أس.بي.سي عمان يمتلك القدرة على المساهمة بشكل فاعل في دعم الإستثمار الأجنبي المباشر بالتعاون مع إثراء .

يذكر أن الإحصاءات توضح أن حجم استثمارات جمهورية سويسرا في السلطنة حتى عام 2015 قد بلغ مجموع إجمالي رأس المال المستثمر 72429496 ريال عماني في قطاعات التجارة والانشاءات والخدمات والصناعة والنقل والقطاع المالي والعقارات، وذلك من خلال مجموع 35 شركة سويسرية في السلطنة . كما بلغت قيمة صادرات السلطنة إلى سويسرا 313309 ريال عماني خلال عام 2015 في قطاع مختلفة.