1129301
1129301
آخر الأخبار

مذكرة تفاهم بين غرفتي عمان ولوكسمبورج لتعزيز التجارة والاستثمار

09 أكتوبر 2017
09 أكتوبر 2017

مسقط/٩اكتوبر٢٠١٧/ بحثت غرفة تجارة وصناعة عمان امس سبل تعزيز العلاقات التجارية بين السلطنة ولوكسمبورج ، بالإضافة إلى تعزيز التعاون التجاري والاستثماري، وتبادل الخبرات والتجارب في قطاعات التطوير العقاري والاستثمارات، والاتصال والسياحة، والبنوك والقطاع النفطي. وكان سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان قد التقى أمس بالمقر الرئيسي للغرفة مع الوفد التجاري من غرفة تجارة لوكسمبورج،

رحب سعادة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بالوفد، وأوضح سعادته ما تتمتع به السلطنة من مقومات وما تحظى به من أمن واستقرار سياسي، وأبدى استعداد الغرفة للتعاون التجاري مع الوفد، وتوطيد العلاقة بين البلدين في مجال التبادل التجاري، ودعم رجال الأعمال الراغبين بالاستثمار في السلطنة وتأسيس شركات، داعيا المستثمرين من أعضاء الوفد الزائر للاستفادة من فرص وتسهيلات الاستثمار المتاحة في السلطنة في جميع المجالات، لاسيما في قطاعات السياحة والصناعة وغيرها من المجالات.

شهد اللقاء توقيع الغرفة على مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة لوكسمبورج لتعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين ومراعاة الفرص الجديدة لإقامة علاقات تجارية واقتصادية متبادلة المنفعة بين أوساط الأعمال التجارية، كما أنها تعزز الروابط التجارية والصناعية.

قدم سليمان بن سلطان المغيري مدير دائرة العلاقات العامة بالغرفة عرضا مرئيا أشار فيه إلى أن السلطنة تتمتع بموقع استراتيجي يسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية، وتحرص الغرفة على تقديم التسهيلات والحوافز للمستثمرين الأجانب، كونها الممثل الرسمي والرئيسي للقطاع الخاص في السلطنة، واستطاعت أن تعزز تعاونها مع مختلف الوفود التجارية.

كما تم عقد لقاءات ثنائية جمعت أعضاء وفد غرفة لوكسمبورج بالشركات والمؤسسات العمانية الراغبة في التعاون والشراكة والاستثمار بدوقية لوكسمبورج.