آخر الأخبار

ختام برنامج تصميم الأنشطة والقصص الإلكترونية بتعليمية ظفار

08 أكتوبر 2017
08 أكتوبر 2017

مكتب صلالة – عامر بن غانم الرواس -

اختتم بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار برنامج تصميم الأنشطة والقصص الالكترونية الفعالة في تدريس مواد المجال الأول والذي نظمه قسم العلوم الإنسانية بدائرة تنمية الموارد البشرية واستمر لمدة 5 أيام.

تضمن البرنامج التدريبي تقديم مجموعة من أوراق العمل قام بتقديمها سالم بن سعيد محاد العمري مشرف تقنية معلومات تناولت التعريف ببرنامج سكراتش والإجراءات العملية له وكذلك برنامج صناعة القصص الكرتونية إلى جانب التطبيق العملي للمشاركين. وهدف البرنامج إلى التعريف بأساليب وطرق التصميم الالكتروني للأنشطة والقصص الالكترونية التي تستخدم في تدريس الدروس بالشكل الصحيح. وأن يستخدم المتدرب برمجيات تصميم القصص والأنشطة الإلكترونية ومعايير تصميم وتطوير الأنشطة والقصص الفعالة في المقررات والحزم التعليمية الإلكترونية بنسبة 80%. وكذلك التعرف على المعايير اللازمة لتصميم الأنشطة والقصص الإلكترونية الفعالة.

وقام خالد بن عبدالله باشعيب المدير المساعد للشؤون التدريب بدائرة تنمية الموارد البشرية بتسليم الشهادات على المشاركات وعددهن 23 معلمة مجال أول من مختلف مدارس تعليمية ظفار. حيث أشرف على تنظيم البرنامج التدريبي كل من طفول العمرية وخديجة الكاف.