آخر الأخبار

التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم الـ27 تصل قريات

08 أكتوبر 2017
08 أكتوبر 2017

120 متسابقا ومتسابقة يتنافسون اليوم -

كتب - سالم الحسيني -

تصل لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم السابعة والعشرين التي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم ولاية قريات حيث يشهد المجمع الرياضي بقريات اليوم وغدًا منافسات المشاركين بمركز الولاية.. وكانت اللجنة قد جابت أنحاء واسعة من محافظات وولايات السلطنة التي انطلقت فعالياتها في الرابع عشر من أغسطس الماضي.

ويعد مركز قريات من المراكز النشطة جدا في استقطاب المتسابقين لهذه المسابقة الجليلة حيث بلغ عدد المشاركين فيه 120 متسابقة ومتسابقة، وقد غطت اللجنة معظم مراكز المسابقة المنتشرة في أنحاء البلاد والتي بلغ عددها 25 مركزا بإضافة مركز واحد عن العام الماضي حيث تم فتح مركز لنزلاء السجن المركزي بسمائل هذا العام مع ترشيح العضو الإداري بسمائل والقيام بمهمة تحفيظ القرآن الكريم للفئة المستهدفة في السجن، وذلك بالتعاون مع إدارة السجن المركزي لتنتقل بعد ذلك إلى ولاية إبراء مطلع الأسبوع المقبل حيث يكون جامع السلطان قابوس بإبراء على موعد مع تنافس أبناء ولاية إبراء على حفظ كتاب الله العزيز يعلوهم الطموح للتنافس على صدارة المستويات الستة لهذه المسابقة المباركة.

وبالتواصل مع إداري مركزي قريات والعامرات تركي بن يحيى البلوشي أكد أن مركز قريات على أتم الاستعداد لاستقبال لجنة التصفيات الأولية حيث سيكون مقر المسابقة في قاعة نادي قريات الرياضي والثقافي، مشيرًا إلى أن عدد المسجلين في مركز قريات 120 متسابقا ومتسابقة في جميع مستويات المسابقة.

وأضاف: يعتبر مركز قريات أحد المراكز النشطة في استقطاب المتسابقين لجميع المحافظات في السلطنة وذلك من خلال الحملة الإعلامية الموسعة سواء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وقنوات التواصل من خلال فريق كفالة الأيتام بقريات ومشروع عن بيتك صدقة ومركز علوم القرآن بالولاية، موضحًا أن مركز قريات يعتمد على قاعدة البيانات الكبيرة التي تمتلكها إدارة مسابقة الشيخ أبي عبيدة البلوشي لحفظ القرآن الكريم التي بلغ عدد متسابقيها أكثر من 1500 متسابق ومتسابقة إضافة إلى المسابقات الأخرى في الولاية سواء من مسابقة الولاية العامة التي يشرف عليها مكتب والي قريات بالتعاون مع مكتبة قريات الأهلية العامة ومسابقات الفرق الرياضية والمجهودات الفردية لبعض المهتمين بحفظ القرآن الكريم وتجويده. وأكد تركي البلوشي أن مركز قريات يطمح للحصول على مراكز متقدمة في المسابقة من خلال حث المتسابقين ومتابعتهم وتشجعيهم ومن خلال مشروع 30 حافظًا وحافظةً التابع لإدارة مسابقة الشيخ أبي عبيدة البلوشي لحفظ القرآن الكريم .. مشيرًا إلى المركز حقق مركز متقدمة وحصل في النسخة الماضية على المركز الثالث في حفظ 24 جزءًا متتاليًا متمثلاً في المتسابق محمود بن سالم البوصافي.