08102017_015138_1
08102017_015138_1
آخر الأخبار

البوسعيدية تطلع على المستوى الأكاديمي والبحثي في جامعة صحار وكلية عمان الطبية بصحار

08 أكتوبر 2017
08 أكتوبر 2017

صحار/ 8 أكتوبر ٢٠١٧ / العمانية / زارت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي اليوم كلا من جامعة صحار وكلية عمان الطبية اطلعت خلالها على أهم المستجدات الأكاديمية والإدارية بهذه المؤسسات وناقشت خططها المستقبلية على المستوى التعليمي والبحثي وآليات الارتقاء بجودة التعليم والبحث العلمي فيها.

رافق معاليها في هذه الزيارات جوخة بنت عبدالله الشكيلية المديرة العامة للجامعات والكليات الخاصة، وعبد المنعم العمري مدير دائرة البعثات الداخلية بالمديرية العامة للبعثات.

وأشارت معاليها في لقائها مع البروفيسور باري وين رئيس جامعة صحار، إلى أهمية هذه الزيارات الدورية للمؤسسات الجامعية وقدرتها على بناء تواصل مباشر مع مختلف شرائح الحرم الجامعي والاطلاع عن كثب على واقع العمل بها، وتدارس الحلول الأنسب لتجاوز التحديات يدا بيد مع هذه المؤسسات.

وقدم رئيس الجامعة نبذة مختصرة عن أهم مستجدات الجامعة على مستوى الكادر الأكاديمي والبرامج الأكاديمية والجوانب الأكاديمية الأخرى المتعلقة بالطلاب خلال السنوات الماضية واهم إنجازات الكلية وخاصة في مجال البحث العلمي.

وذكر ان الجامعة خطت خطوات حثيثة ومتقدمة في مشروع إنتاج صحار وهو أحد مشروعين مهمّين من البرنامج الوطني (تنفيذ) وكذلك استكمال إنشاء المختبرات التكنولوجية في مجال تحليل وتوصيف المواد التخصصية مع شركة كريس العالمية (Grace) بتكلفة 3 ملايين دولار أمريكي وهي المختبرات الاولى من نوعها في الشرق الأوسط والمنطقة، والتي ستوفر بيئة علمية متميزة للطلبة والأكاديميين على حد سواء وحصول الجامعة على 10 منح بحثية طلابية من مجلس البحث العلمي لهذا العام وحصلت الجامعة على منحة بحثية بقيمة نصف مليون دولار أمريكي من المجلس الثقافي البريطاني ضمن برنامج بناء روابط التواصل بين جامعات دول الخليج والجامعات

البريطانية وهي الجامعة الوحيدة في السلطنة التي حصلت على المنحة.

ويصل عدد الطلبة المسجلين بالجامعة للعام الأكاديمي الحالي 2017/ 2018م أكثر من 7100 طالب وطالبة، ورفدت الجامعة منذ نشأتها سوق العمل بـ 15 فوجا من الخريجين حيث بلغ عدد الخريجين حتى العام المنصرم 8660 خريجا وخريجة، ويجري العمل حاليا لتخريج فوج جديد في ديسمبر المقبل .

بعد ذلك زارت معالي الدكتورة الوزيرة كلية عمان الطبية حيث التقت بالدُّكتور صالح بن محمد الخصيبي عميد كلية عُمان الطبية بصحار، حيث ناقش الطرفان أهم إنجازات ومستجدات الكلية.

وأشارت معاليها إلى أن مؤسسات التعليم العالي قطعت شوطا كبيرا من التطور في البنى والكوادر المهنية مما لزم المحافظة والاستمرار والبحث عن ما هو جديد في مجال التعليم العالي لاسيما في المجال الطبي التخصصي، ويبلغ عدد الطلاب في الكلية 812 طالبا وطالبة ، وقد حقق بعض الطلبة في الكلية مراكز متقدمة في مسابقات البحث العلمي .

كما استمعت معاليها إلى أهم الملاحظات التي يمكن الأخذ بها لتطوير العمل في الكلية وأهمية التوافق مع الأنظمة والمعايير بالمؤسسات الاكاديمية بالدول المتقدمة مما يضمن تحقيق جودة التعليم المقدم لأبنائنا الطلاب بالكلية.

جدير بالذكر أن كلية عمان الطبية قد أنشأت مختبرا للتشريح يعتبر الأول في الشرق الأوسط مزودا بأحدث الأجهزة والأدوات التشريحية.