08102017_011424_0
08102017_011424_0
آخر الأخبار

المعولي يستقبل رئيس مجلس النواب السويسري

08 أكتوبر 2017
08 أكتوبر 2017

مسقط/ 8 أكتوبر٢٠١٧ / العمانية / استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بمقر المجلس اليوم معالي يورج شتاهل رئيس المجلس الوطني السويسري والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.

وقدم سعادة رئيس المجلس خلال المقابلة نبذة تعريفية عن مجلس الشورى ومراحله المتعاقبة طوال أكثر من ثلاثة عقود، مشيرًا إلى التطور الذي حظي به المجلس في منحه صلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصاته، كما تحدث سعادته عن الأدوار الأربعة لانعقاد المجلس وآلية العمل في لجان المجلس الدائمة، وكذلك نظام العمل في الجلسات

الاعتيادية، وإجراءات استخدام الوسائل التشريعية والرقابية في المجلس من قبل أصحاب السعادة أعضاء المجلس، والتي يمارس من خلالها عضو المجلس صلاحياته الممنوحة.

من جانبه أكد معالي يورج شتاهل رئيس المجلس الوطني السويسري رئيس مجلس الشورى أن زيادة التعاون المشترك بين الدولتين الصديقتين من خلال المجالس البرلمانية، وتكثيف الزيارات وتبادل المزيد من الخبرات سوف تساعد في تطوير العملية البرلمانية للبلدين. كما قدم نبذة عن آلية العمل البرلماني المتبعة في المجلس الوطني السويسري

وكيفية التصويت على القرارات وآلية دراسة مشاريع القوانين واهم اللجان الدائمة بالبرلمان السويسري.

حضر اللقاء سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس المجلس وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى وسعادة السفير السويسري المعين لدى السلطنة.