1127874
1127874
آخر الأخبار

قريبا «المعركة الحاسمة» ضد داعش بمنتصف الفرات

07 أكتوبر 2017
07 أكتوبر 2017

روسيا: قتل 180 داعشيا ومرتزقا بينهم عمر الشيشاني -

بغداد - وكالات: أعلن مسؤولان عسكريان أمريكيان في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش امس أن المعركة الحاسمة في العراق ضد التنظيم ستكون على الحدود مع سوريا. وجاءت تصريحات الضابطين الأمريكيين بعد يومين من استعادة بلدة الحويجة، أحد المعقلين الأخيرين لداعش في العراق.

وقال البريغادير جنرال روبرت سوفجي نائب القائد العام للتحالف الدولي لفرانس برس إن «المعركة الكبرى والحاسمة ستكون عند منتصف نهر الفرات، على الحدود العراقية السورية». وأضاف «كل الحملات ستكون في هذا الاتجاه، و(المعركة) ستحصل عاجلا وليس آجلا».

من جهة ثانية أعلنت وزارة الدفاع الروسية في موسكو امس أن نحو 120 مقاتلا من تنظيم داعش و60 من المرتزقة الأجانب قتلوا في سلسلة من الغارات الروسية على سوريا في الساعات الـ 24 الماضية. وفي هذه الأثناء اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان عن عملية جديدة تنفذها المعارضة السورية في محافظة إدلب، شمال غرب سوريا.

وفي خبر مثير للإرباك، أعلنت وزارة الدفاع الروســــية مقتل ثلاثة قياديين كبار في تنظــــيم داعش بينهـــم عمر الشيشاني في غارة روسية سابقة، رغم أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أعلنت في 2016 عن مقتله في العراق.

وقالت موسكو ان «مركز قيادة للإرهابيين وعددا يصل إلى ثمانين مقاتلا بينهم تسعة من مواطني شمال القوقاز تم القضاء عليهم في منطقة الميادين». وأضافت أن نحو أربعين مقاتلا من تنظيم داعش قتلوا في محيط بلدة البوكمال الحدودية مع العراق.