عمان اليوم

بلدية مسقط تسوق لخدماتها الإلكترونية بشعار «لا تتعنى»

07 أكتوبر 2017
07 أكتوبر 2017

أطلقت بلدية مسقط الحملة الترويجية لخدمات بلدية مسقط الإلكترونية وتطبيق بلديتي وذلك تحت شعار «لا تتعنى»، من أجل تعريف المستفيدين بالخدمات الإلكترونية ذات العلاقة بالعمل البلدي في نطاق محافظة مسقط وذلك عبر الوسائل الإعلامية وقنوات النشر الإلكتروني المختلفة.

تهدف الحملة الترويجية إلى تعريف الجمهور المستفيد من خدمات بلدية مسقط من مواطنين ومقيمين بخدمات بلدية مسقط الإلكترونية المتوفرة في الموقع الإلكتروني الرسمي للبلدية www.mm.gov.om، وتطبيق بلديتي عبر الهواتف الذكية، وتسهيل الاستفادة والوصول إلى هذه الخدمات بشكل ميسر وتفاعلي بما يضمن توفير الوقت والجهد على مراجعي مبنى البلدية أو قاعات خدمات المراجعين بالمديريات العامة لبلدية مسقط بالولايات من خلال الاستعانة بالبديل الرقمي والخدمات الإلكترونية التي توفرها بلدية مسقط عبر موقعها في الشبكة العنكبوتية أو عبر تطبيق بلديتي عبر الهواتف الذكية لتخليص معاملاتهم إلكترونيا من أي موقع بكبسة زر دون الحاجة للرجوع إلى مبنى البلدية أو قاعات خدمات المراجعين بالمديريات العامة لبلدية مسقط بالولايات.

وتبدأ الحملة الترويجية لخدمات بلدية مسقط الإلكترونية، وتطبيق بلديتي، في الربع الأول من شهر أكتوبر الجاري وحتى نهاية شهر ديسمبر 2017م لمدة ثلاثة أشهر.

وتتضمن الحملة الترويج عن الخدمات الإلكترونية والخدمات التفاعلية والخدمات المعلوماتية، كالخدمات الإلكترونية الموجودة بالموقع الإلكتروني وتطبيق بلديتي كخدمات تجديد كل من التراخيص البلدية وعقود الإيجار و تراخيص البناء، إضافة إلى خدمات مواقف المركبات، وخدمات المشتريات والخدمات العامة التي لا تخضع للرسوم والتي تُمكّن المستفيد من إنجاز المعاملات إلكترونياً وتوفير الوقت والجهد، كما يحتوي الموقع الإلكتروني على معلومات وتفاصيل واضحة لكل خدمة مع الإرشادات التوضيحية، بالإضافة إلى توضيح المستندات المطلوبة لتخليص أي معاملة، وفي جانب آخر، تتوفر الخدمات التفاعلية والتي تمكّن المستفيد من التواصل وتقديم المقترحات والبلاغات والاستفسارات والشكاوى، فضلاً عن وجود معلومات موسعة عن محافظة مسقط وبعض المشاريع الخدمية والتطويرية وأخبار بلدية مسقط والفعاليات والأنشطة المختلفة.

وتستهدف الحملة الترويجية لخدمات بلدية مسقط جميع المستفيدين من الخدمات البلدية من القطاع المدني العام سواء كانوا مواطنين أومقيمين أوزائرين) والقطاع الخاص، من أهمهم المستفيدون من أصحاب المؤسسات التجارية الراغبون في تجديد ترخيص بلدي مسجل لدى بلدية مسقط لغرض مزاولة نشاط، والمواطنون والقطاع الخاص الذين لديهم عقود مسجلة للمؤجر والراغبون بتجديدها وتقتصر الخدمة الإلكترونية في الفترة الحالية على العقود السكنية، إلى جانب المواطنين والقطاع الخاص الراغبين بتجديد تراخيص البناء المسجلة مسبقا في البلدية. والجمهور العام الراغب بالاستفادة من خدمة إدارة خدمات مواقف السيارات مثل التصاريح، حجز المواقف، ودفع قيمة مخالفات السيارات.

وكذلك الراغبين بإرسال الملاحظات أو التواصل مع مركز اتصالات مسقط والطلبات العامة والتي لا تتطلب رسوم مثل طلب حاوية جديدة- نقل حاوية القمامة، وغيرها من الطلبات والخدمات البلدية والاستعلام عن هذه المعاملات والخدمات. إلى جانب أصحاب المؤسسات التجارية المسجلين في نظام المشتريات - المناقصات في البلدية لمتابعة المناقصات.

وتأتي هذه الحملة في إطار توجه بلدية مسقط للتعريف وللترويج لخدماتها الإلكترونية وإيصالها إلى أكبر شريحة من الفئات المستهدفة، وإيجاد قنوات تواصل فعالة بين البلدية والمجتمع من خلال تقديم باقة من الخدمات البلدية الإلكترونية التي تسهل على الجمهور الاستفادة والوصول إلى الخدمات بكل سهولة ويسر وذلك سعياً للارتقاء بجودة وكفاءة الأداء المؤسسي.