1166312
1166312
آخر الأخبار

التعريف بدور بنك التنمية العماني في ريادة الأعمال بشناص

07 أكتوبر 2017
07 أكتوبر 2017

شناص/عبدالله المعمري: نظم بنك التنمية العماني فرع صحار حلقة عمل حول دور البنك في دعم ريادة الاعمال وذلك في الكلية التقنية بشناص بهدف تعريف الطلبة و الطالبات بدور البنك في دعم المشاريع الذاتية و ريادة الاعمال والتسهيلات التي يقدمها لمشاريع الانتاجية و الخدمية ، في اطار الجهود التي يقوم بها البنك في التعريف بخدماته في محافظات السلطنة.

ومن خلال المؤشرات التي عرضها البنك في حلقة العمل فإن عدد قروض محفطة بنك التنمية العماني فرع ولايةصحار بلغت 3372 قرضا في كل القطاعات الاقتصادية الانتاجية والخدمية التي يمولها البنك ، بقيمة تبلغ 20.246.619 ريال ، عشرونا مليون و مائتا وستة وواربعون الفا و ستمائمة و تسعة عشر الف ريال. منها 988 قرضا للقطاعات الثروة الزراعية و السمكية و الحيوانية و 662 قرضا مولت الصناعات الحرفية ،و28 قرض للمشروعات التعليمية.و 1686 قرضا مولت للمشروعات للخدمات العامة.

كما اشتملت خلقة العمل التي قدمها بنك التنمية العماني فرع صحار دور البنك واهدافه والخدمات التي يقدمها ومدى توافق خدمات البنك مع مخرجات الكلية لمختلف التخصصات التي تدرس بالكلية ، وحث فيها الطلبة والطالبات للتوجه الى العمل الحر وعدم الركون لانتظار الوظيفة.

فيما طرح عدد من الطلبه والطالبات اسئلة مستفسرين حول القروض التي يقدمها البنك لمشروعات رواد الاعمال و كيفية تمويلها و المزايا التي يقدمها البنك. و في الختام أجاب حمد بن سالم الحارثي مدير عام البنك وخويطر المعمري مدير البنك بصحار على استفسارات الطلاب مشجعين إياهم على التوجه إلى التوظيف الذاتي في مشاريعهم الشخصية بدل انتظار التوظيف.