الأولى

الجـيش السوري يدخـل «الميادين» العاصمة العسكرية لداعش في دير الزور

06 أكتوبر 2017
06 أكتوبر 2017

أحد آخر معاقل التنظيم في الريف الشرقي -

بيروت - (أ ف ب): دخل الجيش السوري أمس بدعم جوي روسي الى غرب مدينة الميادين، احد آخر ابرز معاقل تنظيم داعش في شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان «قوات النظام تمكنت من الدخول الى الميادين حيث سيطرت على ابنية عدة في القسم الغربي من المدينة بعد تقدمها من جهة البادية، بدعم جوي روسي».

ويأتي دخول قوات النظام الى المدينة الواقعة في الريف الشرقي لدير الزور، غداة تمكنها من التقدم امس الأول الى مسافة خمسة كيلومترات عنها من جهة البادية، بدعم كثيف من الطائرات الروسية. وأكد مصدر عسكري سوري لفرانس برس دخول الجيش الى الميادين موضحاً انه «يعمل على إنهاء وجود داعش فيها وصولاً الى كامل الريف الشرقي»، موضحاً ان الهدف «توجيه ضربة قاصمة لداعش تزامنا مع عمليات تأمين (مدينة) دير الزور».

وشدد على ان «السيطرة على الريف الشرقي لدير الزور تعد أولوية للجيش خصوصاً ان التنظيم يتخذ من مدينة الميادين عاصمة أمنية وعسكرية له».

وتشكل مدينة الميادين الى جانب البوكمال الحدودية مع العراق آخر ابرز معاقل التنظيم في محافظة دير الزور، رغم انه ما زال يسيطر على اكثر من نصف مساحتها.